رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيف تحول الخسارة إلى مكسب؟.. رجل الأعمال أحمد هيكل يكشف التفاصيل 

رجل الأعمال أحمد هيكل
رجل الأعمال أحمد هيكل

لم تخلو أي شركة أو مشروع من الخسارة، ولكن كيفية إدارة الخسارة هي الفارق بين الأشخاص، فلكل شئ قاعدة يمكن السير عليها للوصول إلى أفضل النتائج، وتحويل الخسارة إلى مكسب.

وقد أجاب الدكتور أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستشارات المالية، عن كيفية إدارة تحويل الخسارة إلى مكسب، وذلك من خلال وضع خطة لهذه الأزمة، مؤكدًا أن النجاح في الحياة المهنية عبارة عن هبوط وصعود، لذلك يجب التعامل معها دون تذمر.

واستكمل، خلال استضافته في برنامج «نقطة تحول»، تقديم الإعلاميراشد الفوزان، المذاع عبرcnbcعربية، أنه قد تعرض لأزمة خلال فترة فيروس كورونا، والتي قد أثرت على أرباح شركة القلعة، مؤكدًا أن في بداية مشروع شركة المصرية للتكريك وصلت الأرباح لـ 60 مليون دولار في الشهر، ولكن في فترة كوفيد 19 فقدنا ما يصل لـ 25 مليون دولار حيث وصلت الأرباح لـ 35 مليون دولار.

​​​

وتابع، أن التخطيط الجيد جعل الأزمة تمر بسلام، وعلى من يريد النجاح تحمل الصعاب بالإيجابيات والسلبيات التي قد تطرأ في أي وقت وفي أي حين.

واستكمل، أن الفترة بين 2007 لـ 2017 كانت من الفترات الصعبة التي مرت على الشركة، ولكن تم التعامل معها من داخل فريق العمل، حتى وصلت الأرباح خلال العام الماضي لمليار دولار واستطعنا تسديد الديون التي تراكمت على الشركة في فترة الهبوط التي مررنا بها.

تم نسخ الرابط