رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق العوضي لـ «بصراحة»: أحنا جايين الحوار الوطني ندور على حلول مش نحاسب بعض عن ما سبق

طارق العوضي
طارق العوضي

قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن تواجد جميع الفئات في الجلسة الافتتاحية لجلسات الحوار الوطني يعتبر عرس ديمقراطي فكل الأحزاب والقوى السياسية مشاركة خلال اليوم الأول للحوار الوطني.

وأضافخلال لقائهمع موقع «بصراحة» على هامش فاعليات الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني: «نعمل على الإفراج عن عدد كبير من النشطاء والسياسين المحبوسين احتياطًا.. ونأمل خلال جلسات أن تخرج بالنتائج التي ترضي جميع الأطراف».

واستكمل: «جميع المصريين في انتظار مخرجات هذا الحوار.. احنا مش جايين الحوار الوطني عشان نحاكم بعض عما سبق، ولكن للوصول إلى حلول للمشاكل التي تعارض مصر بسبب التحديات على المستوى الداخلي والخارجي».

وتابع: «الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية إعلانه لهذا الحوار أكد عدم إقصاء أي من القوى السياسية أو أي فئة من الفئات ولكن أكد على تواجد الجميع والاستماع إليهم، ونتمنى استمرار حالة الحوار بيننا».

اليوم الأول من الحوار الوطني:

كان خرج اليوم الأول لـالحوار الوطنيبمشهد يليق بالدولة المصرية، مؤكداً أنه وعلى الرغم من اختلاف المشاركين في المعتقدات والديانة والانتماءات السياسية والحزبية، إلا أن الجميع اجتمع على هدف واصح وهو حب مصر والعمل على رفعته.

مصر تنتصر على أهل الشر

حيث شهد اليوم الأول لفيق من قيادات الأحزاب السياسية، وأعضاء بتنسيقية شباب الأحزاب، وأعضاء من حزب النور، لفيف من الشخصيات العامة، وأحمد ماهر وأسماء محفوظ من الناشطين السياسيين خلال ثورة 25 يناير 2011، وعدداً من النواب السابقين من بينهم جون طلعت.

الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

كانت انطلقت، أمس الأربعاء 3 مايو 2023، فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وتعد الجلسة الافتتاحية الحوار الوطني بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط