رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القاهرة الجميلة.. الشوارع فاضية يوم الإجازة والجو مشمس 

شوارع القاهرة يوم عيد العمال
شوارع القاهرة يوم عيد العمال

شهدت محافظة القاهرة عاصمة الدولة المصرية حالة من الهدوء والسكينة في شوارعها والميادين العامة صباح يوم الخميس، وذلك تزامنًا مع أجازه عيد العمال.

وأحتفل الشعب المصري بمناسبة عيد العمال مع طلوع الجو المشمس بالراحل والسكينة بعد خروجهم من أجازه العيد الفطر المبارك، وكان قد أحتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد العمال يوم 1 مايو الماضي.

قرارات عبد الفتاح السيسي للعمال

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة في مصر، لتحويل جميع مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها على العمالة غير المنظمة في حالات الطوارئ والأزمات.

موعد تفعيل صندوق إعانة الطوارئ

ويبدأ تفعيل عمل صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة، فور الانتهاء من الإجراءات القانونية، ليتم صرف إعانة لـ العمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، بحد أقصي «1000» جنيه.

إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها في عام 2017، لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حملة قومية، لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ووجه الرئيس السيسي في كلمته باحتفالية عيد العمال، بقيام الوزارات والجهات المعنية، بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية، بما يتناسب مع مستقبل الوظائف، واحتياجات سوق العمل.

تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على جميع منشآت القطاع الخاص والعام وقطاع الأعمال العام، بضرورة الإلتزام بالنسبة المقررة قانونا وقدرها 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرار العمل لسرعة تنمي دمجهم في سوق العمل.

وتابع السيسي في كلمته خلال مشاركته في احتفالية عيد العمال: قيام المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي على دراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلي العمال وأصحاب العمل للتوافق على صيغته النهائية، وبما يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وتوفير بيئة عمل مواتية للاستثمار.

تم نسخ الرابط