رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطنى تلقى 130 ألف مقترح وطلب مشاركة.. ونظمنا 100 جلسة قبل الجلسة الافتتاحية

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

استعرض المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني، عن الإطار الزمني للحوار الوطني، منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحتى انطلاق الجلسة الافتتاحية، قائلا "تم الدعوة لإطلاق حوار وطني من قبل الرئيس السيسي في 26 أبريل، وعليه تم الإعلان عن المنسق العام ورئيس الأمانة الفنية للحوار يوم 8 يونيو، وبدأت اجتماعات مجلس الأمناء في 5 يوليو، ومن ثم تم الانتهاء من اختيار 44 مقرر ومقرر مساعد، كما تم إجراء حوار لمناقشة 112 قضية. أشاد فوزي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، دور الدكتورة رشا راغب مديرة الأكاديمية الوطنية للتدريب، مضيفا "أنا مبشتغلش لوحدى وعندي 75 زميلا وزميلة من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب..هتفرحوا ان عندنا هذا المستوى من الجدية والتفاني في العمل.

وتابع فوزي، "تم إجراء حوارات جماهيرية في جميع المحافظات، ليتجاوز عدد الجلسات التي أجرتها إدارة الحوار الوطني خلال تلك الحوارات الـ 100 جلسة حتى الآن، منوها بأن الأمانة الفنية تستهدف تنظيم جلسات الحوار الوطني وطرح الموضوعات.

وأكد فوزى، أنه تم مراعاة التوازن بين جميع التيارات السياسية فى تشكيل لجان الحوار الوطني، مضيفا أن الشباب المصرى يمثل بشكل واسع في الحوار الوطني، وكذلك المرأة المصرية.

وتابع محمود فوزى، أن القضايا المقرر مناقشتها فى الحوار الوطنى، جاءت بناءا على رغبة المواطنين من خلال استقبال إدارة الحوار الوطني 130 ألف طلب ما بين طلبات مشاركة، مقترحات،مؤكدا أن الحوار يستهدف جميع المصريين، المجتمع المدنى، رجال الدين، الإعلاميين، أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

تم نسخ الرابط