رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار وزير المالية السابق: السبائك الذهبية في القانون الحالي معفاه من الجمارك

أكد الدكتور مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك السابق، إن جمارك الذهب تحدد بناءا على الوزن و العيار و إذا كان الذهب للاستخدام الشخصي أو للتجارة، موضحًا أنه يتم الافراج عن الذهب للاستخدام الشخصي على الفور وفي حالة إذا تم اكتشاف أن الذهب للتجارة يتم تطبيق الجمارك عليه.

السبائك الذهبية في القانون الحالي

وأشار عبد العزيز، خلال تصريحاته لـ بصراحة، إلى أن السبائك الذهبية في القانون الحالي معفاه من الجمارك حتي إذا وصل وزنها إلى 1000 جرام، موضحًا أن المشغولات الذهبية إذا كانت بهدف التجارة و ليس للاستخدام الشخصي يتم تطبيق جمارك بنسبة 30% من قيمتها.

وأضاف أن يتم تحديد الذهب ما إذا كان للاستخدام الشخصي أو للتجارة من خلال المكانة الإجتماعية لحامل الذهب وليس طبقًا لوزن معين، مستكملًا أن على المواطن قبل توريد الذهب من الخارج للاستخدام الشخصي عليه تقديم إخطار لمصلحة الجمارك قبل سفره لإعفاءه من جمرك الذهب.

اعفاء العائدين من الخارج من جمارك الذهب

وقال وزير التموين: ندرس تقديم مقترح لمجلس الوزراء لاعفاء العائدين من الخارج من جمارك الذهب "احنا هنقدم مقترح لاعفاء اللي جايين من بره من الجمارك لأن سعر الذهب بره اقل من مصر والحل الوحيد انكم تشتروا من بره وده كمان هيخفف من حجم الطلب و هيضبط الاسعار".

تم نسخ الرابط