رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" بسبب أزمة قري السنبلاوين وأجا بالدقهلية "...انتقادات حادة لوزير الأوقاف

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وجه النائب أسامة عبد العاطى، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزير الأوقاف، بسبب مشكلة الأراضى المقيم عليها الأهالى بقرى مركزى السنبلاوين وأجا مثل الزريقى ومنشأة الإخوة، والتى كانت تابعة لهيئة الإصلاح الزراعى مصنفة أراضى خدمة للأراضى الزراعية الموزعة على الفلاحين بعد ثورة يوليو 1952.

مواجهة الوزير

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواباليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير الأوقاف.

هيئة الأوقاف

وقال عبد العاطى، للاسف تم نقل تبعية تلك الأراضى إلى هيئة الأوقاف، بطريق الخطأ، وتقوم الهيئة منذ ذلك الوقت بممارسة ضغوط على الأهالى بتحرير محاضر طرد وحجز على منازلهم التى أنشأوها بأموالهم.

ضغوط شديدة على المواطنين

وأضاف عضو مجلس النواب، تم مناقشته المشكلة بلجنة الزراعة خلال السنوات الماضية، وتعهد وزير الأوقاف بحل المشكلة وتقنين أوضاع الأهالى بأسعار مناسبة لظروف المواطنين، ولكن حتى الآن لم يتم البدء فى أى حل، ومازال هناك ضغوط شديدة على المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، لابد من مراعاة وضع اليد على تلك الأراضى منذ أكثر من 70 عاما، وأن تبعيتها كانت لهيئة الإصلاح الزراعى.

وطالب النائب أسامة عبد العاطى، بسرعة حل مشكلة الأهالى التى يعانون منها منذ عشرات السنوات، حتى يشعروا بالاستقرار الاجتماعى فى منازلهم.

هجوم برلمانى على وزير الأوقاف

شن النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على وزير الأوقاف، قائلا: ما يحدث في الوزارة جريمة في حق الشعب المصري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

ممتلكات وزارة الأوقاف

وقال النائب: ممتلكات وزارة الأوقاف قادرة أن تجعل مصر أغنى دولة في العالم، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف في وقت سابق قامت بعمل عقود لمساحة 40 ألف فدان في الساحل الشمالي لمجموعة عصابات، إلا أنه تم وقف هذه الجريمة.

تم نسخ الرابط