رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص | أمين سر «إعلام النواب» عن إنتاج فيلم«كليوباترا»: يرد علي مغلوطات«نتفليكس»

النائبة هند رشاد أمين سرلجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
النائبة هند رشاد أمين سرلجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

ثمنتالنائبة هند رشاد أمين سرلجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إعلانالقناة "الوثائقية"، بقطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسمكليوباترا، آخر ملوك الأسرة البطليمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر، مؤكدة انها خطوة رائعة لعرض مصر حقائق ملوكها وملكاتهاالتاريخية من خلال أفلام وثائقية.

ذكر الحقائق التاريخية

وأضافت أمين سرالثقافة والإعلام لـ “ بصراحة “ إنتاج مصر لفيلم وثائقي للملكة “كليوباترا “خطوةعظيمة و مهمةجدا، موضحة أنهمن خلال الفيلم سيتم ذكر الحقائق التاريخيةوتوضيحهامن وجهةنظر مصريةتاريخيةموثقة، وذلك ردا عليمنصه نتفليكس التي تحاول فرض وجهه نظرهاالمغلوطةتاريخيا.

الأسكندر الأكبر

وأكدت النائبة، أنكليوباترا لم تكن أبدا بشرتها داكنه أو سمراء لأنهامن كانت من مدينة مقدونيا وعاشت وتربت في مصر و هي تنحدر من أسرة مقدونية عَريقة حكمت مصر ما يقارب من 300 عام، وأسسها الملك "بطليموس الأول" وهو أحد القادة المقدونيين بجيش "الأسكندر الأكبر" والذي آلت إليه ولاية مصر بعد بوفاة "الأسكندر"وأسس الأسرة البطلمية مشيرة أنها جاءت من بعده هيو أهل مقدونيا لونهم كلون المصريين.

ووجهت البرلمانية الشكر والتحية للشركة المتحدة والقناة الوثائقية علي إنتاج واتخاذهذا القرار العظيم الذي سيخلد في الذاكرة شاهدا علي عظمة ملكة من أهم ملوك مصر العظماء.

فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا

جدير بالذكر أنالقناة "الوثائقية"، بقطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنتبدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعةCleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم "كليوباترا"، آخر ملوك الأسرة البطليمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

وانطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق.

تم نسخ الرابط