رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين: احتياطي السكر يكفي 4 أشهر و الارز3.7 اشهر و الدواجن 8 اشهر

وزير التموين
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 4 شهور، مشيرا الى استمرار موسم توريد سكر القصب حتى نهاية مايو المقبل وتوريد بنجر السكر حتى يونيو المقبل.

تقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن الوزارة تعمل على تقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والتى تتراوح من 400 الى 450 ألف طن من خلال الاستيراد والتكرير في المعامل بعد انتهاء موسم الحصاد المحلي.

وأكد المصيلحي استمرار قرار وزارتي "التموين " و"التجارة والصناعة" في منع تصدير السكر لافتا الى أنه بعد قيام منظمة أوبك بتحديد معدلات انتاج البترول بدأت أسعار البترول في الزيادة وبالتالي ترتفع أسعار السكر وذلك لتحويله إلى ايثانول كوقود.

موسم التوريد الجديد

وأضاف المصيلحي أن احتياطي الأرز يكفي حتى 3.7شهر أي حتى نهاية اغسطس المقبل مشيرا إلى بدء موسم التوريد الجديد في منتصف سبتمبر المقبل، موضحاأنه تم الاتفاق مع مصانع المكرونة على توريد الكميات المطلوبة لافتا الى أن احتياطي المكرونة يكفي 7 شهور.

وفيما يتعلق بالزيت قال المصيلحي أن احتياطي الزيت يكفي 4.3 شهر من الزيت سواء عباد الشمس أو الفول الصويا، مؤكدا أن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي ما يترواح من 7 الى 8 شهور.

تم نسخ الرابط