رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نعى نفسه قبل وفاته في آخر صلاة له..  تفاصيل بكاء سفير القرآن قبل موته

الشيخ عبد الله كامل
الشيخ عبد الله كامل

رحل الشيخ عبد الله كامل، المعروف على السوشيال ميديا بـ"سفير القرآن"، الذي لم يتعد عمره الـ38 عامًا، لكنه ملأ الدنيا بصوته العذب في قراءة آيات الذكر الحكيم.

الساعات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل

صلى الشيخ عبد الله كامل صلاة الظهرفي مدينة نيوجيرسي الأمريكية وعاد إلى منزله، وانتظره المصلون لينزل ويصلي بهم صلاة العصر، لكنه لم ينزل، فما كان من أصدقائه إلا أن صعدوا إليه في صلاة المغرب، ليجدوه قد فارق الحياة.

تفاصيل أخر صلاة للشيخ عبد الله كامل

بكى الشيخ عبد الله كامل كثيرًا، وخاصة عندما قرأ سورة الفجر ووصل لآية: {وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي} بدأ الشيخ في البكاء بشدة، واستمر بكاؤه لمدة ثوانٍ، حتى تأثر ببكائه المصلون. وبرغم من شدة خشوع الشيخ في الصلاة، وبكائه في بعض مواضع كثيرة من القرآن، لكن هذه المرة كانت مختلفة، فتأثر الشيخ عبد الله الشديد دفع أصدقاءه للتساؤل: "ما الذي يبكي الشيخ بشدة هذه المرة؟.. هل كان ينعي نفسه، أم كان يشعر أن لقاءه بربه اقترب؟

اخر لقاء مع صديق الشيخ عبد الله كامل

حكي الشيخ مصطفى أبو سيف، صديق الشيخ عبد الله كامل، تفاصيل اللقاء الأخير بينهم :" كانت جلسة لم أجلس مثلها، كنانقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر، وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها: إذا تم أمر بدا نقصه.. ترقب زوالا إذا قيل تم.. فقال كم عمري قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر فتأثر لما سمع، وبدا ذلك على وجهه".

تم نسخ الرابط