رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صاحب جائزة المزمار الذهبي».. القصة الكاملة لرحيل الشيخ عبدالله كامل أثناء الصلاة في أمريكا.. سفير القرآن ختمه خلال شهر رمضان أكثر من 24 مرة.. رزق بمولود قبل وفاته بأيام

وفاة الشيخ عبد الله كامل
وفاة الشيخ عبد الله كامل

“فجعت به فاجعة لم أفجع بمثلها ،فقد كان يجمعنا حب في الله لا حدود له” بهذة الكلمات عبرالشيخ مصطفى أبو سيف مرافق الشيخ عبد الله كامل في رحلته داخل الولايات المتحدة الأمريكية عن حزنه الشديد لرحيل الشيخ عبد الله كاملبعد أداءه الصلاة وقراءته للقران داخل مسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي ومن ثم ألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلس حتى صلاة الظهر وما أنا انتهى حتى توفي في مكانه.

اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل

ووثق الشيخ مصطفى أبو سيف اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل قائلاً “بعد أن صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف بهـ ختم القرآن لنفسه أربعا وعشرين مرة هذا العام كما أخبرني بذلك وكان قد ختمه في العام الماضي ثمان وعشرين ختمة واعتذر قائلا شغلني كثرة الأسفار هذا العام، استأذنه بعض الأخوة أن يستضيفه في منزله هذه الأيام فاستشارني في ذلك فقلت له أنت ضيف الله في بيته لا تخرج من غرفة الاستضافة في المسجد وأنا أخدمك ولا ينقصك شئ إن شاء الله فوافقني الرأي، وقال أنا أحب هذه الغرفة فلكم ختمت القرآن فيها مرات ومرات (فمات فيها!! ) فالحمد لله الذي وفقنا لذلك.

وفاة الشيخ عبد الله كامل
وفاة الشيخ عبد الله كامل

وتابع الشيخ موثق اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل “مما قال في خاطرته أمس :إلى هؤلاء الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة ،وهل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية وجه ربي يوم القيامة، صلينا اليوم الفجر سويا في مسجدنا (مسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي) وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب، كانت جلسة لم أر مثلها كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها، إذا تم أمر بدا نقصه .. ترقب زوالا إذا قيل تم، فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر، فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه!

وفاة الشيخ عبد الله كامل
وفاة الشيخ عبد الله كامل

عبد الله كامل

واختتم “وعند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا ، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم!! وكانت الفاجعة، ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها، فجعت به فاجعة لم أفجع بمثلها ،فقد كان يجمعنا حب في الله لا حدود له وكان يقول لي : سبحان الله الذي ألف بين قلوبنا، وكان يحبني جدا ويعبر دائما عن محبته، وأنا والله يا صاحبي أحبك في الله حبا جما والحمد لله الذي جمعني بك على محبته وأن فارقتني على محبته، وأحمد لله أن جعلني آخر من جالست وآخر من حدثت وإني والله لفراقك لمحزون محزون، ولا أقول إلا ما يرضى ربي فإنا لله وانا اليه راجعون، رحمك الله يا صديقي وجمعني بك في جنة الفردوس بغير حساب ولا سابق عذاب.

من هو الشيخ عبد الله كامل

اسمه الثلاثي هو الشيخ عبد الله احمد كامل، وهو داعيه إسلامي وشيخ مصري كفيف من مواليد محافظة الفيوم في احدي قري مركز يوسف الصديق تدعى «المشرك القبلي»، وفقد بصره عندما ولد في عام 1985، وحفظ الشيخ عبد الله كامل القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر على طريقة بريل.

وتخرج الشيخ عبد الله كامل من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

الشيخ عبد الله كامل

“راجلاًنشأ وترعرع في حب القران الكريم كان يؤم المصلين داخل الحرم الشريف حتى أصبح حلم لكثير من شباب المسلمين أن يصلوا خلفه داخل الحرم هذا هو الشيخ عبد الله كامل، ورحل عن عالمنا من قليل هذا الشيخ الذي كان حلماً للجميع أن يصلي خلفة فكان يؤم جميع الجاليات العربية الإسلامية داخل الولايات المتحدة الإمريكية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي،الذي رزق بمولود قبل وفاته بأيام.

وفاة الشيخ عبد الله كامل
وفاة الشيخ عبد الله كامل
تم نسخ الرابط