رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات للطلاب المصريين بالسودان

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 3 قرارات مهمة وعاجلة بشأن بشأن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للطلاب المصريين بدولة السودانبعد الأزمة الأخيرة التي تشهدها.

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة بالسودان

الطلاب المصريين بالسودان

1- تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان

2- استقبال طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من السودان لأداء امتحانات الثانوية العامة داخل مصر.

3- تسكين الطلاب في مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وأكد الوزير أيضا أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليا في الأراضي السودانية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وعلى جانب آخر، ترأست السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا عاجلًا لـ "اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج" لمناقشة إيجاد سبل وآليات التعامل مع أزمة طلاب الجامعات المصريين في السودان، على إثر الاشتباكات المندلعة هناك حاليًا.

وشارك في الاجتماع كل من: السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والدكتور محمد حلمي الغر أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، والسفيرة ريهام خليل، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، وأحمد سيد، نائب مدير عام قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي المصري، وأحمد فخري، مسؤول سياسات بالبنك المركزي، وعدد من ممثلي أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، للتنسيق والوصول إلى توصيات نهائية حول موقف الطلاب المصريين في السودان.

تم نسخ الرابط