رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إشادة مزارعى كفرالشيخ بقرار الرئيس السيسي بارتفاع أسعار القمح

مزارعي كفر الشيخ
مزارعي كفر الشيخ

ظهرت ملامح الفرحه والبهجة والسرور على مزارعى كفرالشيخ باستجابة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لمطالب اهالينا فى الصعيد بارتفاع اسعار القمح من 800جنيه إلى 1500جنيه بدأ مزارعى المحافظات وخصوصا محافظة كفرالشيخ بجنى محصول القمح.

وقال رجب السنهورى رئيس مجلس اداره الجمعيه الزراعيه بالسرايا اننا ممتنون لقرار السيد الرئيس بارتفاع اسعار القمح كى يأتى بالفائده على المزارعين لان محصول القمح من المحاصيل التى تحتاج رعايه وعناية من الفلاح منذ وضع البذره فى الحقل وحتى حصاده حتى بعد الحصاد يحتاج مشقه من ضم ودراسه وخلافه وأكد أن الفلاح هو كفة الميزان ولولا الفلاح ما وجدنا قوت يومنا.

قال محمد السنهورى أن محصول القمح من المحاصيل الهامه ويحتاج متابعه يوميه منذ زراعته وأننا نتمنى من الله عزوجل اونسعى أن نصل إلى مرحله الاكتفاء الذاتي من القمح وان قرار السيد الرئيس سيكون داعم للمزارعين للاتجاه إلى زراعة القمح ليكون عندنا اكتفاء ذاتى.

قال صبرى حامد احد المزارعين أن القمح النهارده الفدان أصبح يجنى حوالى 15اردب قمح وان البحوث الزراعيه تسعى لتحسين سلالات البذره لتعود على الفلاح بكثره محصوله وزيادة الناتج المحلى للمحاصيل.

قال عبود فراج أن القمح زرعه اساسيه بالنسبه للفلاحين وان حراره الجو لها عامل اساسى فى زياده المحصول وان محصول القمح هذا العام أصبح الفدان يحصد حتى حوالى 15اردب زياده عن الأعوام الماضيه وان هناك اكثر من نوع للبذره اشهرها سخا 95 سخا 94 سخا93 اشهرها سخا95 وهو ما يتم زراعته فى معظم المحافظه.

تم نسخ الرابط