الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

وزير التموين: ليس هناك تخوف من أي نقص في السلع الغذائية خلال رمضان

علي مصيلحي وزير التموين - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
علي مصيلحي وزير التموين - صورة أرشيفية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  إنه ليس هناك تخوف من أي نقص في السلع الغذائية خلال شهر رمضان، ولذلك ليس هناك مبرر لاستغلال الفرص وزيادة الأسعار فى الشهر الكريم، حيث إن الأسعار تعتمد على مبدأ العرض والطلب، مشيرا إلى أن سيطرة الدولة على السوق تؤدي غلى ضبط الأسعار.

وأكد المصيلحي، في مداخلة لـ”حديث القاهرة” مع خيري رمضان وكريمة عوض، أن هناك الكثير من منافذ السلع الاستهلاكية للمواطنين وبيانها كالتالي: 6 آلاف منفذ من مشروع جمعيتى، وهناك 30 آلاف منفذ أخر، كما أن هناك 1300 منفذ من منافذ الجمعيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى التعاون مع السلاسل التجارية.

اقرأ أيضا: برئاسة علاء عابد.. وفد برلماني يتفقد أعمال تطوير محطة مصر بالإسكندرية

وشدد الدكتور على المصيلحي أن الرئيس السيسي يتبنى رؤية اقتصادية جيدة، وهي الحفاظ على استراتيجية كافية من المواد الغذائية لمدة ستة أشهر بعد ان كانت لـ3 أشهر فقط.

وحذر وزير التموين من الاستغلال، مؤكدا أن هناك مواجهة قوية لمواجهة استغلال التجار وارتفاع الأسعار بتوافر السلع عن طريق الاكتفاء الذاتي، لافتا أن توفير الأسعار أسهم في استقرار السلع.

وأضاف المصيلحي أن هناك مواد غذائية لها مخزون احتياطي طوال العام كالأرز واللحوم، كما تم الوصول إلى 98% من الاكتفاء الذاتي من الدواجن، متابعًا: "نبدأ فى حصد القمح فى أول أسبوع من شهر أبريل ونستهدف 3.6 مليون طن زراعة مصرية".

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط: الرئيس يمثل قدوة للمجتمع لترسيخه مبادئ الاحترام والتقدير للمرأة المصرية

واختتم المصيلحي قائلا: إن زيادة مخزون القمح كان بسبب توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا أن الرئيس وفر تمويلا بقيمة 1.8 مليار دولار، لزيادة إنتاجية القمح، مؤكدًا أن الخدمات والمصانع استمرت لزيادة إنتاجية المواد الغذائية حتى خلال فترة كورونا.

 

Go to top of page