رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«التحالف الوطنى»يطلق مبادرة 600 ألف باب رزق فى جميع المحافظات..ونواب لـ بصراحة:نقطة تحول لتمكين الفئات الأكثر احتياجا اقتصاديا

وكيل صناعة النواب: مبادرة 600 ألف باب رزق تحول الفئات الاكثر احتياجا من مستهلكة الي منتجة

وكيل دفاع النواب: مبادرة 600 ألف باب رزق نقطة تحول لتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا

رئيس حزب الجيل: مبادرة 600 ألف باب رزق مرحلة جديدة من العمل الأهلي التنموي

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي مبادرة 600 ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة، وذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين كلاً من ( مؤسسة حياة كريمة) و ( جمعية الأورمان).

من جانبهم علق نواب بالبرلمان على المبادرة، مؤكدين أمها بمثابة نقطة تحول فى التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا، وتحويلهم من فئات مستهلكة إلى منتجه.

وكيل دفاع النواب: مبادرة 600 ألف باب رزق نقطة تحول لتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا

أشاد النائب اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بمبادرة 600 ألف باب رزق التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بهدف تنسيق وتوحيد الجهود المختلفة بين مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية التنموية لخدمة المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا داخل جميع المحافظات.

وأكد “المصري فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري، أن إطلاق مبادرة ٦٠٠ ألف باب رزق يأتي في إطار دعم التمكين الاقتصادي للحالات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية لتخفيف العبء وتوفير حياة كريمة لهم ، من خلال تحويلهم من متسهلكين إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل لهم لإخراجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والانتاج.

وتابع: أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أعاد تقديم العمل الأهلي بشكل جديد، الأمر الذي يجعله نقلة نوعية في تاريخ العمل الأهلي في مصر، فقد تمكن التحالف الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية من الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجًا في كل شبر في مصر لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وكيل صناعة النواب: مبادرة 600 ألف باب رزق تحول الفئات الاكثر احتياجا من مستهلكة الي منتجة

من جانبه قال النائب محمد سعدعوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي مبادرة 600 ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة، يهدف لتوفير حياه كريمة للفئات الاكثر احتياجا وتحويلهم من فئات مستهلكه الي فئات منتجه.

وأضاف” عوض الله” فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري، أن المبادرة تضمن للفئات الأكثر احتياجا دخل ثابت بدلا من الاعتماد علي الاعانات، موجها تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه هذه المبادره التي تكفل حياه كريمه للفئات الاكثر احتياجا. وأكد أهمية توجيه المجتمع المدني نحو دعم منظومة الحماية الاجتماعية، ليتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص سيساهم في تحقيق التنمية المجتمعية، والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين، على امتداد محافظات مصر، موضحا انه يضمن وصول الدعم والمساعدات إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية، وتقديم الخدمات المجتمعية لها، فى مختلف المحاور.

رئيس حزب الجيل: 600 ألف باب رزق مرحلة جدية من العمل الأهلي

من جانبه أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر، أنمؤسسة حياة كريمة وجمعية الاورمان، موضحا انهم منظمتين من اكبر منظمات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وأطلق منهما مبادرة 600 الف باب رزق تستهدف تحويل المواطنين من الفئات الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية إلى سواعد عاملة ومنتجة من خلال توفير فرص عمل لهم تغنيهم عن السؤال وتخرجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة العمل والاكتفاء والإنتاج، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف تحويل تلك الفئات التى كان التحالف الوطني العمل التنموى المدنى يمحنهم مساعدات عينية أو نقدية تخفف عنهم أعباء الحياة الصعبة إلى أشخاص منتجين قادرين بأنفسهم على مواجهة الحياة وتلبية مطالب اسرهم الحياتية. وأشار رئيس حزب الجيل فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري، أن هذه المبادرة مرحلة جديدة متقدمة من مراحل العمل الأهلى التنموى، مطالبا بتكرار مثل هذه المبادرات التى تحول تلك الفئات إلى سواعد منتجة، قادرة على مساعدة غيرها، لتكون هى رؤية التحالف الوطني فى المرحلة المقبلة لمساعدة المحتاجين والقضاء على الفقر وأن تتوسع قاعدته لتشمل توقيع بروتوكولات بين معظم مؤسساته العملاقة وذلك لتحقيق التنمية المجتمعية ودعم التمكين الاقتصادي لتلك الفئات المستحقة، مما يخفف الأعباء عنهم.

واضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن إطلاق مبادرة باب رزق هو استكمال لنهج المبادرات التنموية التي أطلقها التحالف لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر إحتياجًا بجميع المحافظات ولكن من خلال رؤية جديدة "مبادرة 600 باب رزق" التى تحول تلك الفئات من مستهلكين إلى منتجين قادرين على تلبية احتياجات أسرهم المعيشية وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم، موضحاً «الشهابى» إلى انه بذلك تتكامل جهود مؤسسات التحالف الوطني مع جهود الدولة المصرية لتنمية المجتمع المصري وأن يكون أفراده منتجة .

تم نسخ الرابط