رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مجلس الأمن يحث الأطراف فى السودان على وقف الأعمال العدائية فورا

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلقهم البالغ إزاء الاشتباكات العسكرية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ، بحسب بيان رسمي للأمم المتحدة.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن أسفهم للخسائر في الأرواح والإصابات ، بما في ذلك بين المدنيين. وحث أعضاء المجلس الأطراف على وقف الأعمال العدائية على الفور وإعادة الهدوء ، ودعوا جميع الأطراف للعودة إلى طاولة الحوار لحل الأزمة الحالية في السودان. وشدد مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا على أهمية الحفاظ على وصول المساعدات الإنسانية وضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة. وأكد الأعضاء مجدداً التزامهم القوي بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي جمهورية السودان.

مصر والسعودية تدعوان إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

وكانت قد دعت كل منجمهورية مصر العربيةوالمملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية لمناقشة الوضع في السودان.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع يأتي تأسيسا علي الفقرة 5 ب من المادة الخامسة من النظام الداخلي لمجلس الجامعة، والتي تنص على إمكانية انعقاد المجلس عند الضرورة في دورة غير عادية بناء على طلب دولتين من الأعضاء.

جامعة الدول العربية

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن التطورات المتلاحقة والخطيرة في السودان تقتضي عقد هذا الاجتماع للتشاور والتنسيق بين الدول العربية لبحث سبل نزع فتيل الأزمة الراهنة، والعمل على استعادة الاستقرار إلى دولة السودان الشقيقة في أسرع وقت.

تم نسخ الرابط