الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

وش السعد وصاحبة الفضل.. الأم في حياة نجوم الكرة المصرية

محمد صلاح  موقع بصراحة الإخباري
محمد صلاح

يقول أمير الشعراء أحمد شوقي: “الأم مدرسة، إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق”، هي مصدر العطاء، وتلك الدار التي نلجأ إليها حين تشتد علينا مصاعب الحياة، نستمد منها الحنان والأمان والحب، هي منبع القوة والأمان.



ينظر الجميع إلى النجوم والمشاهير ويتساءلون عن سر نجاح هذه الأيقونة، وسر تألقهم، والحقيقة أن الكثير من العوامل تصل بهم إلى هذه الدرجات، خاصة لاعبي كرة القدم الذين انحدروا من ظروف معيشيه صعبه، حيث تبدأ حياتهم المهنية منذ نعومة أظافرهم، كما أن للبيت دور كبير فيما يصل له هؤلاء النجوم.

 

وسط هذه الأضواء والجماهير التى تقف وتصفق لهذا النجم ينظرون لبريق نجاحه هناك من تقف تصفق أيضًا، ولكنها لا تنظر إلا لراحته، فهى فقط من تتحمل همهم وتضحى من أجلهم، ولها الفضل فى وصول ابنائها إلى هذه المكانة، لذا نجد أن الأم هى الأغلى فى حياة كل النجوم.

أبرز ما قيل عن علاقة نجوم الساحرة المستديرة بأمهاتهم

محمد صلاح

يحسد الكثيرون الفرعون المصري محمد صلاح على دعوات والدته، التي بفضلها أصبح أهم لاعب في تاريخ الكرة المصرية، بجانب اجتهاده وعمله وإخلاصه في الوصول إلى أفضل المراتب بين لاعبي كرة القدم في العالم.

وأكدت والدة محمد صلاح فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي مدحت شلبي، أثناء احترافه ضمن صفوف بازل السويسري، أنها لا تشاهد كل مباريات محمد صلاح، كما تحدثت عن معاناته فى البدايات، وأنها ووالده كانوا ينتظرونه فى المحطة حتى يصل من القاهرة، مؤكده على أنه عانى كثيرًا.

 

ووصفته قائلة: «محمد محترم ومؤدب وأخلاقه عاليه ومحبوب بين الناس وبار بيا أنا وأبوه وأخواته.. وملتزم وبيصلي كل الصلوات وبيحب فعل الخير»، مؤكدة على أنه يتصل بها قبل كل مباراة.

محمد الشناوي

يرتبط النجم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري، بوالدته بشكل كبير، ما وصفه والده قائلًا: «عند كل مباراة يخطف محمد قلب والدته، ويتحول المنزل حالة من الطوارئ، لأنها تتأثر به كثيرًا، وتتحول الـ90 دقيقة لـ 9 أيام بالنسبة لنا".

 

 

وأضاف: «أتذكر عندما اشترك محمد مع شيكابالا فى إحدى الكرات، وأصيب محمد فى رأسه إصابة بسيطة، شعرت والدته بآلام وتعب لتأثرها بسقوطه على الأرض، ودائماً يفضل الاستماع لدعواتها فى كل خطوة يخطوها وقبل كل مباراة، وعقب المباراة يتواصل معنا وخاصة مع والدته ليطمأنها، ليلة مباراة الأهلى وطلائع الجيش بكأس مصر، تابعنا المباراة من المنزل، وعند بدء ضربات الجزاء، دخلت والدته الحجرة لعدم استطاعتها متابعة المباراة، وجلست تدعو له ليوفقه فى صد ضربات الجزاء».

حسين الشحات 

عانى حسين الشحات نجم الأهلي ومنتخب مصر كثيرًا فى صغره، فلم تكن طفولته اعتيادية بعد وفاة والده وعمره 8 أشهر، وتحملت والدته نشأته، وكانت دائمًا هى الدعم والسند له فى كل مراحل حياته، وكان زوج والدته كان صاحب الفضل عليه فى ممارسته كرة القدم منذ الصغر.

 

 

وقال اللاعب، «كنت بدرس وبشتغل مع أصحابي في الأولوميتال وكان عندى تمارين ودراسة وكنت بستأذن وأروح التمرين والدراسة، واشتغلت في مدرسة كورة كنت بلم الكور والأقماع وأنا بفتخر ومبسوط إني عملت حاجة زي دي».

عماد متعب

«أمي شالت حمل جبال ولو أقدر أديها عينى مش هتأخر»، هكذا يرى عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر السابق ست الحبايب، فهي التي تولت تربيته ورعايته ولم تتأخر يوماً عنه وعن أشقائه وأصبحت «الأم والأب» بعد وفاة والده في سن صغيرة، ولم ييأس الفتى الصغير ولم تهزمه أحزان فراق والده وإنما تخطاها ليصبح من أشهر نجوم الكرة فى أفريقيا بمساندة ست الحبايب.

 

محمود كهربا

كشفت والدة محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الأهلي، أنها كانت مشجعة لنادي الزمالك قبل انتقال نجلها للقلعة الحمراء،ولكنها  أصبحت تشجع الأهلي منذ انضمام اللاعب للقلعة الحمراء من أجله، مشيرة إلى أن أكلاته المفضلة «المكرونة واللسان عصفور والحمام والفراخ، ولازم سلطة وطحينة مع الأكل»، مؤكدة أنه أيضاً يحافظ على الوزن المثالي.

 

 

Go to top of page