الأحد 4 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

بعد توجيه الرئيس السيسي.. أول تعليق من «النواب» على قانون «الزواج المبكر»

موقع بصراحة الإخباري

علق عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الأحد، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بسن تشريع مستقل لمنع زواج الأطفال ومواجهة ظاهرة زواج القاصرات، مؤكدين أن على أهمية مقاومة هذه الظاهرة التي تنتهك آدمية الأطفال.



قال النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب، إن هذه الظاهرة المنتشرة في كل ريف مصر في الدلتا أو الصعيد ظاهرة يجب التوقف عندها ودائما كما عودنا الرئيس سبّاق في التصدي للقضايا المهمة ومبادراته دائما تسبق الجميع.

وأضاف حتة، أن وجود قانون مستقل لمكافحة زواج الأطفال خطوة مهمة تعلي من أهمية القضية وتواجه الظاهرة وتؤدي إلى الحفاظ على الأسرة المصرية والمرأة المصرية.

اقرأ أيضا: «مفيش زيه في الدنيا».. رسائل مؤثرة من أمهات مصر للرئيس السيسي (فيديو)  

وأوضح علي بدر أمين اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس جاء في توقيت مهم ومع إجراء حوار مجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية والذي تضمن مواد وعقوبات لمنع زواج القاصرات أو من يشارك فيها.

وكشف بدر، أن إعداد تشريع مستقل لمنع زواج القاصرات وحمايتهن هي الظاهرة المنتشرة ويترتب عليها آثار خطيرة فهو يحمي المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص.

اقرأ أيضا: جابر الخواطر.. 7 توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة لدعم المرأة المصرية.. الرئيس: الدولة تحركت بشكل كبير فى مشروع «حياة كريمة».. ويؤكد أن تطوير الريف يحتاج إلى أكثر من 200 مليار جنيه

وأكد النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب، أن الريف المصري يعاني من هذه الظاهرة والرئيس بتوجيهه اليوم بعمل قانون منع زواج الأطفال وضع يده على جرح مجتمعي كبير ووضع يده أيضا على الدواء وكان لابد من التصدي للظاهرة التي تهدد الأسرة المصرية وتتسبب في كوارث مجتمعية.

وثمن النائب محمد عرفات عضو مجلس النواب، أن تصدي الرئيس دائما بمبادراته التي تحمي المجتمع وفي القلب منها المرأة المصرية يهدف دائما إلى الحفاظ على ترابط الأسرة خاصة أن مشكلة زواج القاصرات ظاهرة منتشرة ينتج عنها مشاكل اجتماعية وضحايا من الأطفال الذين يدفعون ثمن أخطاء الآباء والأمهات.

الرئيس وقانون الزواج

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه على مجلس النواب سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإصدار مشروع قانون لمنع زواج الأطفال "الزواج المبكر"، مشيرا إلى أنه قانون مستقل والنص صراحة على السن القانونى للزواج.

Go to top of page