رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| النائب كريم السادات : تشكيل المجلس الأعلي للاستثمار يخلق مناخ استثمارى و اقتصادى قوي

النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب
النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب

أكد النائب كريم السادات عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس السيسي بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، جاء في توقيت اقتصادي مهم وحساس، منوها إلى أن الإعلان عن تشكيل "الأعلى للاستثمار"خطوه ايجابيه من القيادة السياسية و الدولة والعملعلى القضاء عليالروتين والجمود الإداري الذي يعاني منه قطاع الاستثمار، وتعزيز جهود تهيئة المناخ الملائم للاستثمار طيلة السنوات الماضية وحتى اللحظة.

الخطة الاستثمارية والتنموية

وأضاف السادات لـ “ بصراحة “أن تشكيل المجلس الأعلي للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي سيعمل علي خلقمناخ استثمارى و اقتصادى يساعد على النمو،موضحاً أنالمستثمرين يبحثون دوما عن الإنجاز السريع لتنفيذ خططتهم الاستثمارية والتنموية، لذا فقرار تشكيل المجلس سيلقي ترحيباً شديداً من جانب رجال الأعمال والمستثمرين.

اصدار تشريعات اقتصادية

وتابع عضو مجلس النواب، أن القرارسيساعد على اصدار تشريعات اقتصادية، مشيرا إليأن المهام التي أوكلت للمجلس الأعلى للاستثمار، سواء ما يخص وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار أم التنسيق بين كافة الجهات والوزارات، تضمن تعزيز مناخ الاستثمار وزيادة الفرص الاستثمارية، وتوفير دعم للاستثمار والمستثمرين.

وأكد البرلماني، أن وجود الرئيس علي رأس المجلس رسالة دعم كبيرة للمستثمرين ورجال الأعمال، وتؤكد جدية القيادة السياسية علي النهوض بهذا الملف الحيوي والهام وجذب رؤوس الأموال المحلية والخارجية إلي الدولة، وتذليل كافة العقبات أمامهم.

حافز توريد القمح

وفي سيلق منفصل أشاد النائب كريم السادات عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، بقرار الحكومة اليوم، بشأن الموافقة على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين لموسم 2023 ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه، بعد التنسيق بين الوزارات المعنية، منوها دوره في تأمين احتياجات البلاد من القمح.

الفاتورة الاستيرادية

وتابع السادات في بيان صادر عنه، أن هذا القرار في غاية الأهمية لدوره في دعم الفلاح المصري بالتزامن مع التحديات غير المسبوقة التي يشهدها العالم، وتشجيعه لزراعة هذه المحاصيل الاستراتيجية في ظل الحاجة لها من أجل تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تم نسخ الرابط