رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| النائب عمرو درويش : المجلس الأعلى للاستثمار بقيادة الرئيس السيسي خطوة مهمة لدعم قطاع الاستثمار

النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب-
النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب-

أشاد النائب عمرو درويش عضو مجلس النوابعن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار ونظام عمله،مؤكدا أن المجلس سيعمل علي تهيئة كافة الظروف وتحسينها من أجل جذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

تشجيع الاستثمار

وأضاف “ درويش “ لـ “ بصراحة “ أن قرار رئيس الجمهورية بتشكيلالمجلس الأعلى للاستثمار خطوة مهمة جداً لدعم قطاع الاستثمار ووضع حلول عاجلة لتجاوز أثار الأزمات والتحديات الدولية، موضحا بأنهارسالة قوية من الدولة المصرية بالرغبة الحقيقية في تشجيع الاستثمار، وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين، والقضاء على الروتين الذي يعرقل ويمنع دخول أي استثمار للوطن.

المسئولية التضامنية

وتابع نائب التنسيقية،أن الموافقة على إنشاء المجلس هيساعد في تفعيل المسئولية التضامنية لجميع الوزارات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية المختصة بالاستثمار، وتحقيق التناغم فى ادائها وحل الخلافات والتشابكات لتحسين مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال العالمية .

100 مليار دولار صادرات

وأوضح البرلماني، أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تعمل علي توفير واتاحة كل ما يحتاجه المستثمر للوصول إلي الهدف المنشود للدولة سواء الوصول ل 100 مليار دولار صادرات أو جذب استثمارات خلال 4 سنواتبقيمة 40 مليار دولار، منوه أن المستثمر يبحث عن السوق التنافسي والعادل والذي يذلل كافة العقبات أمام المستثمر، مؤكدا أن الدولة باتت في الآوانة الأخيرة تعمل علي جذب جميع المستثمرين سواء داخليا وخارجياً، والعمل علي انشاء وتوطين العديد من الصناعات التي تُسهم تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأردف عضو مجلس النواب، أن وجود الرئيس علي رأس المجلس رسالة طمأنة للجميع وخاصة المستثمرين ورجال الأعمال، مشيراً إلي أن الرئيس دائما يوجهبتقديم كل أشكال الدعم وسرعة اتخاذ القرارات لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار.

تم نسخ الرابط