رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المصري الديمقراطي الاجتماعي يقيم حفل افطاره السنوي بحضور قيادات الحركة المدنية

أقام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي (أمس) حفل إفطاره السنوي بحضور عدد من الشخصيات العامة وقيادات أحزاب الحركة المدنية وقيادات وأعضاء الحزب.

تضمن حفل الافطار عرض فيلم عن تاريخ الحزب وقياداته السابقة والحالية وأبرز مواقفه وتوجهاته منذ نشأته. ألقى باسم كامل، الأمين العام للحزب كلمة بدأها بنعي المستشارمحمد السمادوني؛ عضو مجلس أمناء الحزب الذي وافته المنية اليوم وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة له، ورحب بالحاضرين وقدم التهنئة بالجمعة العظيمة وسبت النور وعيد القيامة وشم النسيم، كما أشار لأهمية يوم 14 ابريل ( يوم القدس ) في الذاكرة الفلسطينية وارتباطه بأحداث هامة في تاريخ المقاومة ومذكرًا بالاعتداءات الوحشية على المسجد الأقصى من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ثم تحدث فريد زهران؛ رئيس الحزب مرحبًا بالحاضرين وأكد في كلمته على نقاط رئيسية أهمها حرص الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي على المشاركة في الحوار وفقا للأسس التي تم الاتفاق عليها بين جميع الأطراف، موضحًا أن هذا الحرص يأتي من إيمان الحزب بأن الحوار هو المسار الأفضل الذي يؤدي لفتح المجال العام بدرجة مناسبة تسمح بإدارة الصراعات السياسية بشكل سلمي وآمن.

كما أكد فريد زهران على الدور الأساسي الذي لعبه الحزب في تأسيس الحركة المدنية وتمسكه بوجوده في الحركة وحرصه على استمرارها من خلال اتخاذ مواقف مشتركة إزاء كل الملفات المهمة وعلى رأسها الحوار الوطني .

وفي ختام كلمته توجه فريد زهران بالشكر لقيادات المصري الديمقراطي الاجتماعي ومجلس أمنائه ونوابه وجميع أعضائه مؤكدًا فخره بهم جميعا وبأداء نواب الحزب الذي يتفق تماما مع قناعات وتوجهات وأهداف المصري الديمقراطي الاجتماعي. حضر حفل الافطار حمدين صباحي؛ السياسي المعروف والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية وسيد الطوخي، القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة وعدد من قيادات الحزب من أبرزهم كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق وعبد العزيز الحسيني وحامد جبر كما حضر عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وشريف حموده نائب الرئيس، وهلال عبد الحميد، أمين التنظيم وحضر عن حزب الاصلاح والتنمية علاء عبد النبي؛ نائب رئيس الحزب وأسامة بديع؛ عضوالحزب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين . وعن حزب المحافظين حضر طلعت خليل؛ أمين عام الحزب ومحمد أمين من قيادات الحزب. كما حضر خالد داوود؛ القيادي بحزب الدستور وعصام شيحة؛ عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان. شارك بالحضور كذلك تامر سحاب؛ رئيس حزب مصر الحرية والدكتور زهدي الشامينائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ودمجدي عبد الحميد؛ من قيادات الحركة المدنية. وحضر من النشطاء السياسيين والحقوقيين عمرو إمام وإسراء عبد الفتاح ومحمد صلاح

كما حضر د.منهل شعث المستشار السياسي لسفارة فلسطين بالقاهرة ود.أماني الطويل مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

كان في استقبال الضيوف رئيس الحزب و نوابه والأمين العام ونواب الحزب بالبرلمان وأمناء الحزب المركزيين والحضور الواسع من قيادات الحزب وأعضائه من مختلف الامانات

تم نسخ الرابط