السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

في عيد الأم 2021.. 4 مبادرات حكومية لدعم المرأة المصرية

يوم المرأة المصرية  موقع بصراحة الإخباري
يوم المرأة المصرية

تحرص الدولة المصرية على دعم المرأة المصرية، وإعطائها كافة حقوقها فى المجتمع، لذا تم إطلاق عدد من المبادرات الصحية التى تهتم بصحة السيدات وتقديم كافة الخدمات اللازمة لها بالمجان، أبرزها مبادرة صحة المرأة المصرية، ومبادرة "صحتنا النفسية أولوية"، ومبادرة "صحة السيدات الحوامل"، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين.

 

 مبادرة صحة المرأة المصرية

تم إطلاقها فى يوليو 2019، وقدمت خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدى والتوعية بأهمية الفحص الدورى للثدى، بالإضافة للكشف عن الأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات. وتم تخصيص 112 مستشفى للفحص المتقدم بالمبادرة، و3538 وحدة أولية تقوم بتقديم الخدمة للسيدات، فضلًا عن تقديم العلاج بأحدث البروتوكولات العالمية بالمجان، وذلك لما يقرب من 30 مليون امرأة على مستوى الحمهورية.

مبادرة «صحتنا النفسية أولوية»

أُطلقت بالتعاون بين مصر وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فى إطار مواجهة التحدياتا التى تسببت فيها جائحة كورونا والضغوط النفسية التى عانت منها ملايين الأسر على مستوى العالم، وهى مبادرة توعوية تضم مجموعه من الإخصائيين النفسيين ومؤسسات الدعم النفسي، خلال جائحة كورونا.

مبادرة «صحة السيدات الحوامل»

وهى مبادرة ضمن حملة "100 مليون صحة"، والتى تهدف إلى القضاء على جميع الأمراض الوراثية من منبعه أى الأم، لمعالجة الأمراض من بدايتها، مما يوفر أموالًا كثيرة على الدولة مستقبلًا، ولكى يخرج جيل صحى وسوي، خاصة وأن هناك أمراضا وراثية مثل أمراض النخاع، وتجنبا للآثار الجانبية خلال فترة الحمل ومنعا للانتقال الامراض للجنين؛ فمثل تلك المبادرات تسعى للقضاء على مثل هذه الأمراض.

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

تهدف مبادرة العناية بصحة الأم والجنين تقديم كافة الرعاية للسيدة وجنينها خلال فترة الحمل من خلال التوعية الصحية وقياس الطول والوزن.  

Go to top of page