رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد يوسف عن انتقادات مسلسله «سره الباتع»: «بعض الناس تأثروا بحملة الاغتيال المعنوي التي حدثت لي ويتخدون موقفا ضدي».. والإخوان رأس الحربة في الهجوم على المسلسل

خالد يوسف
خالد يوسف

قال المخرج خالد يوسف، إن «الهجوم على مسلسل (سره الباتع) يرجع إلى التربص بالعمل؛ لأنه يقدم مقاربة بين الاحتلالين الفرنسي والإخواني، ويثبت أنهما الوحيدان في تاريخ مصر اللذين لم يستمرا غير لسنوات قليلة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «trand new story»، المذاع عبر فضائية «TeN»، اليوم الخميس، أن «رحيل الاحتلالين الفرنسي والإخواني سريعًا عن مصر، يرجع إلى اقترابهما من الهوية الوطنية وتغيير الشخصية المصرية».

بعض الناس تأثروا بحملة الاغتيال المعنوي ضدي

ولفت إلى أن «جماعة الإخوان المسلمين والإسلام السياسي رأس الحربة في هذا الهجوم»، مضيفًا: «لا أنكر أن هناك بعض الناس من تأثروا بحملة الاغتيال المعنوي التي حدثت لي، ويتخذون موقفًا يعتقدونه أخلاقيًا ضدي».

وأشار إلى أن الانتقادات الموجهة للعمل فيها «ظلم كبير جدًا»، مستشهدًا بحديث البعض عن الكومبارسات وأن شكلهم ليس فرنسيًا بمجرد طرح البرومو الترويجي للمسلسل.

وذكر أن هناك 100 أجنبي فقط يعملون ككومبارس في مصر، متابعًا: «باقي الـ2000 في المجاميع مش أجانب، لكن أنا مظهرتش حد على الكاميرا شكله مش مصري، وكون إن حد يعمل زوم على الخطوط الخلفية ويركز على شخصيات بعينها وينشرها على موقع التواصل، دليل على الترصد».

انتقادات البعض لسره الباتع «فذلكة»

ووصف بعض الانتقادات الموجهة للمسلسل بأنها «فذلكة وادعاء علم»، قائلًا إن العربة الحربية موجودة في مصر منذ أيام الملك أحمس وآلاف السنوات، ولم تظهر فقط بعد دخول نابليون بونابارت البلاد.

مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، المسلسل من بطولة أحمد فهمي، وريم مصطفى، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وحسين فهمي، ونجلاء بدر، وعمرو عبد الجليل، وغيرهم.

تم نسخ الرابط