رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزرافة رجعت.. تفاصيل استعدادات حديقة الحيوان لأستقبال المواطنين في عيد الفطر

حديقة الحيوان بالجيزة - صورة ارشيفية
حديقة الحيوان بالجيزة - صورة ارشيفية

قال الدكتورمحمد رجائيرئيس الإدارة المركزيةلحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان بدءت في الاستعداد لأستقبال المواطنين في عيد الفطر المبارك، موضحًا ان المواعيد الرسمية في الحديقة ستصبح من 8 صباحًا حتي الـ 5 مساءًا وسعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين و 20 جنيها للأجانب وأقل من 5 سنوات مجانا كما هي و لن تشهد زيادة.

حديقة حيوانات مفتوحة

وأضاف رجائي، خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن هناك عمليات تجميل تتم الآن في حديقة استعدادا لأستقبال عيد الفطر المبارك و أنشطة تريفهية من ملاهي وسينما و طفطف وغيره تبدأ من 5 جنيهات، مشيرًا إلى أن هناك حديقة حيوان مفتوحة افتتاحه وزير الزراعة منذ عامين تتميز عن حديقة الحيوان بوجود حيوانات برية أليفة والزائر من الممكن أن يقوم بالتصوير وإطعامها دون وجود حاجز أو قفص.

أما عن نقص بعض الحيوانات بالحديقة، أوضحرئيس الإدارة المركزيةلحدائق الحيوان، أنه تم استيراد أنواع جديدة من الحيوانات ضمنها الزرافة من جنوب افريقيا و سبع البحر و نمور برتغالية و الكنغر الأحمر.

أما عن تطوير حديقة الحيوان، أكد رجائي، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لتطوير الحديقة واستلامها ونحن في انتظار تطوير شامل للحديقة.

غلق حديقة الحيوان

وكان الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائقالحيوان، أكد أن حديقة الحيوان تعمل بشكل طبيعي وأبوابها مفتوحة للمواطنين ولا صحة لغلقها هذه الفترة، مضيفًا أن أعمال التطوير للحديقة التي أعلُن عنها مؤخرًا لم تبدء بعد، وأنه لم يحدد ميعاد بدء عمليات التطوير لكن من المتوقع غلقالحديقةبشكل كامل، متابعًا وحتى يتم ذلك فإن الزيارات و العمل بها مستمر يوميًا بشكل طبيعي، والإقبال عليها تزامنًا مع إجازة نصف العام في ازدياد دائم.

تم نسخ الرابط