رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصب واحتيال وغسيل أموال وترويج أدوية مغشوشة..القصة الكاملة لطبيب الكركمين أحمد أبو النصر من شاشة التلفزيون إلى السجن.. وتجديد حبسه 45 يوما على ذمة قضية جديدة

أحمد أبو النصر الشهير طبيب الكركمين
أحمد أبو النصر الشهير طبيب الكركمين

جدد قاضي المعارضاتحبس أحمد أبو النصر والملقب إعلامياً بـ طبيب الكركمين لمدة 45 يومياً احتياطياًعلى ذمة اتهامه بقضية غسيل أموالقضية بخلاف اتهامه بالنصب وانتحال صفة طبيب والترويج لأدوية مغشوشة.

حبس طبيب الكركمين

وفي وقت سابق قضت قضت النقض برفض الطعن المقدم من أحمد أبو النصر المعروف إعلاميا بـ طبيب الكركمين على الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة عام واحد بعد أن كان عامين مع الشغل.

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

قبول استئناف طبيب الكركمين

وكانت فى نهاية شهر يونيو 2022، قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بقبول استئناف طبيب الكركمين أحمد أبو النصر وتخفيف حكم حبسه إلى سنة، وفي 29 مارس الماضي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بالحبس سنتين لأحمد أبو النصر طبيب الكركمين وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

أمر الإحالة للنيابة العامة

وأحالت النيابة العامة، أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الماضي؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أي جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

الترويج لأدوية مغشوشة

كما أنشأ المتهم أحمد أبو النصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.

القبض على أحمد أبو النصر

وألقى القبض على المتهم أحمد أبو النصر في العشرين من شهر فبراير الماضي، وعُرِض على النيابة العامة فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، واستجوبته وعَرضته على المحكمة المختصة، فأمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة للنظر في الدعوى.

تم نسخ الرابط