رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العشرين جنيه الجديدة.. حقيقة طرح عملة بلاستيكية قبل العيد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

ازداد معدل بحث جوجل على العشرين جنيه الجديدة، وذلك بعد الأنباء التي تم تداولها باعتزام البنك المركزي، إصدار عملة بلاستيكية جديدة فئة الـ 20 جنيها.

شكل العشرين جنيه الجديدة

تم تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى شكل مزعوم لعملة بلاستيكية جديدة، موضحين أنها سيتم طرحها مع عيد الفطر المبارك 21 أبريل الجاري.

البنك المركزي والعشرين جنيه الجديدة

البنك المركزي أعلن في وقت سابق نيته لطرح عملة نقدية جديدة فئة 20 جنيها، إلا أنه لم يصدر بيانًا رسميًا في هذا الخصوص ولم يعلن عن طباعته لتلك الأوراق النقدية الجديدة، سوى العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 10 جنيهات، والتي تم طرحها قبل عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هجريا.

الصورة المنشورة لـ 20 جنيه البلاستيك، عليها إمضاء محافظ البنك المركزي السابق، طارق عامر، وليس محافظ البنك المركزي الحالي حسن عبد الله، ما يشير إلى أن تلك الصور معدلة على برامج “الفوتوشوب”.

قرار إصدار الـ 20 جنيه الجديدة

أحد نواب محافظ البنك المركزي، طرح في شهر يوليو 2023 تصريحات بشأن طرح عملة بلاستيكية فئة الـ 20 جنيها مع نهاية عام 2022، إلا أنه لم يتم طرحها في الموعد المشار إليه.

وقال وكيل البنك المركزي المصري لشؤون المطابع المركزية حينها، إن البنك سيقوم بطباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها مع نهاية العام.

وأوضح في تصريحات له أن عمليات طباعة عملة 10 جنيهات البلاستيكية من البوليمر تسير بجانب العملة الورقية التقليدية.

تم نسخ الرابط