رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الراهبة خاريس.. 25 سنة عطاء من أجل الأطفال وفخورة بخدمة 13 ابنا

أعلنت وزارة التضامن، اليوم السبت، عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك الأم المثالية على الجمهورية وأم المؤسسات.

كانت الراهبة خاريس جورجي محروس، من الفائزات بلقب الأم المثالية البديلة لمؤسسات رعاية كريمي النسب، الحاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية وهي مديرا لدار كريمي النسب.

يذكر أنه تم اختيار الأم واستدعائها من الدير الذيتعمل به إلى الدار لتتفرغ إلى تربية الأبناء الذين فقدوا أسرهم، وحصل منهم3على مؤهلات جامعية و3إعدادية و1ثانوي صناعي و6بالمرحلة الإعدادية.

وقالت الراهبة خاريس، الفائزة بلقب الأم المثالية، إنها قضت 25 عامًا في تربية أبناء دار كريمي النسب بقنا، وتفرغت لإسعادهم.

وأشارت إلى أنها لم تشعر طيلة ربع قرن بملل أو كلل في أداء هذا الدور، ويزيد حماسها أثناء أداء مهمتها داخل الدار المستوى الثقافي والسلوكي الراقي لأبناء الدار.

وأضافت أن تواصلها مع أبناء الدار عقب تخرجهم لا ينقطع، بل تحرص دومًا على زيارتهم وتقديم جلسات نصح لهم، حتى يتمكنوا من مواجهة مصاعب الحياة على حد وصفها، لافتة أن جميع أبناء الدار أصبحوا مواطنين صالحين، جرى تكريمهم في عدة مناسبات ومسابقات.

وتقدمت الراهبة خاريس بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الاهتمام بأمهات دور الرعاية الاجتماعية عبر مسابقة نزيهة تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:بعد خطاب الزمالك.. اتحاد اليد يستكمل دوري العام الماضي

تم نسخ الرابط