رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معرض رمسيس وذهب الفراعنة فى باريس.. إقبال جماهيري غفير ووزيري: سيتصدر المشهد في فرنسا

أكد الدكتورمصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،على أهمية معرضرمسيس وذهب الفراعنة فى باريس، للترويج للسياحة والآثار المصرية، مشيرًا إلة أن المعرض سيتصدر المشهد فيالأحداث الثقافية فى فرنسا للإقبال الكبير عليه.

معرضرمسيس وذهب الفراعنة فى باريس

وقالالدكتورمصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه بـ فيسبوك:كل المؤشرات، تؤكد أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة فى باريس سوف يحقق نجاحا كبير متخطيا كافة الأحداث الثقافية فى فرنسا، ذلك بعد الاقبال الكبير على المعرض فور افتتاحه والعدد الكبير الذى تم بيعه اون لاين من تذاكر الدخول.

وأشار «وزيري»، إلى أن قاعة « لافيليت «التى تستضيف المعرض كانت قد شهدت نجاح معرض «توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي» الذى أقيم خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر عام 2019، واستقبل وقتها ما يقرب من مليون و400 ألف زائر محطماً بذلك الرقم القياسي فى تاريخ تنظيم الفعاليات الثقافية فى فرنسا.

وتوقع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن يتجاوز عدد زوار المعرض الحالي مليون زائر تقريبًا مؤكدًا أن باريس من البلاد العاشقة للحضارة المصرية وأن تلك المعارض الفرعونية الدولية تساعد على الترويج السياحى بشكل كبير.

وأشار «وزيري»، إلى أن معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» افتتح أولى محطاته فى نوفمبر 2021 بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية، ثم انتقل إلى ثانى محطاته بمتحف دى يونج بمدينة سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

تم نسخ الرابط