رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شريف الدسوقي.. مسيرة من الأزمات انتهت بـ«الجنون».. بطل «بـ100 وش»: اتهموني بالسكر والخطورة على الأمن العام.. ويؤكد: ربنا ألهمني العلاج النبوي وفصلي من وزارة الثقافة سببه كشف فساد

آثار الفنان شريف الدسوقي حالة من الجدل علىمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أثير مؤخرًا بأنه دخلمصحة نفسية ويمتلك شهادة معاملة أطفال، الأمر الذي سارع بنفيه الدسوقي ومن قبله نقيبب الممثلين الدكتور أشرف زكي.

هقاضي مروجي الشائعات

وذكر الدسوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميرة بدر في برنامج "حكاوي مصر" عبر قناة "الشمس"،أنه لن يترك حقه وسيقاضي مروجي هذه الشائعة، مشيرًا إلى أنه منذ أيام يحضر كيف سيدافع عن نفسه وعن الاتهام الذي يوجه إليه منذ 30 عامًا بدخولهالمصحة النفسية.

اقرأ أيضا:أغلى الولد ولد الولد.. صلاح عبدالله يحتفل بعيد ميلاد حفيدته عبر انستجرام

وتعجب الدسوقي قائلًا:“كل برامج التوك شو بتنادي خلال برامجهابالتعامل مع الطبيب النفسي مثل أي طبيب دون خجل، وفي نفس الوقت يتهمونه ويعاملونه معامله سيئة لأمر لم يحدث من الأساس”.

الشائعات لم تشغلني وبشتغل ليل نهار

أكد شريف الدسوقي أنه طوال الفترة الماضية لم يهتم بكل الشائعات التي خرجت عنه لأنه منشغل في مشروع تنمية لإحدى الحارات يشرف عليه بنفسه، لكن طالما وصل الأمر إلى اتهامه بأنه دخل مصحة نفسية لن يسكت.

وأوضح:من ساعة ما اتهموني مناني بسيب المسلسلات وامشي واني بروح اللوكيشن سكران ومخمور، وأنا قائم على مشروع تنموي في أهم حارة من حارات مصر بشتغل ليل نهار بالأربع أيام متواصلة وسط الناس في الشارعولم تشغلني هذه الشائعات، ولكن لن أترك من خلفها “.

صدمت لابتعاد ابني عني

وحكى شريف لبدسوقي ما حدث قبل 20 عاما موضحا أنه كان متزوجا لكن حدثت خلافات بينه وبين زوجته وانفصلت عنه وأخذت ابنه الوحيد آدم وتركت المنزل، مما سبب له صدمة وشعر بالضيق فذهب مرة واحدة إلى طبيب نفسي لكي يتحدث ويفضفض معه، وبعدها بدأت يذهب إلى الجامع لأنه وجد راحته النفسية في العلاج النبوي، لكن لم يدخل مصحة نفسية.

فُصلتمن وزارة الثقافة بسبب كشفي الفساد

أضاف شريف أنه يعرف من وراء هذه الشائعات، وأن كل هذا بسبب أنه كان قد كشف فسادا في الهيئة العامة لقصور الثقافة، مما تسبب في إقالته قائلا "أقلت من وزارة الثقافة كفني مسرح علشان ابتديت اكشف الفساد وقالولي شوف يا شريف في الوضع ده بيحضروا ورقتين شهادة معاملة أطفال وورقة مجنون".

محتاج وقفة الجمهور

أكد الفنان شريف الدسوقي أنه يحتاج أن يقف معه الجمهور والشعب المصري لأنه متهم أنه مجنون وشخص خطر على الأمن العام.

اقرأ أيضا:سعد الصغير: هأذن في المسجد بعد اعتزال الغناء (فيديو)

ويواصل أن شريف الدسوقي تصوير مشاهده في مسلسل "لحم غزال" من بطولة غادة عبد الرازق، كما انتهى مؤخرا من تصوير دوره في فيلم "الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة ومن بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ ودنيا ماهر وهو من تأليف كريم حسن بشير.

انتقادات كاملة أبو ذكري

كانت كاملة أبوذكري مخرجة عمل «بـ100 وش» انتقدت عبر صفحتها على موقع «فيس بوك» أبطال المسلسل من الوجوه الجديدة واتهمتهم بالغرور المبكر.

وأكد شريف الدسوقي، أنه ليس المقصود بهذه الانتقادت، مؤكداً أنه علاقته بها على ما يرام، وأنه يحتفظ بعلاقة وطيدة بها ويدين لها بفضل كبير في ما حققه من انتشار وشهرة خلال الفترة الماضية، وذكر أنه يعتقد أن ملاحظة أبو ذكري هي عامة وليس انتقادًا لشخص بعينه.

التهديد بالانتحار

وفي فبراير الماضي هدد الدسوقي بالإنتحار على إثر أزمة بينه وبين منتج فيلم «وقفة رجالة»، ليدلى بتصريحات تليفزيونية، أنه لم يهدد بالانتحار بالعكس وفإنه اتخذ القرار عن هدوء وإرادة وبدون عصبية.

وأضاف «أنا هقول للناس الحقيقة، والناس تعرف عني إني مبقولش غير الصدق، في تاتش عادي جدًا حصل بيني وبين أستاذ أحمد الجنايني عشان اللي أنا بعلنه مباشرة وبتهمهم بيه».

وبعد تلك التصريحات التي قال فيها بها الدسوقي أنه لم يتقاضى أجره من المنتج أحمد الجنايني وتأخر حصوله على مستحقاته المالية، وتعريض حياته للخطر.

سرعان ما سعت نقابة الممثلين لتدارك الأزمة، لعقد جلسة صلح بينهم.

الاعتزال في 2025

وبالتزامن مع تلك الأزمة صرح الدسوقي أنه يعتزل التمثيل نهائيا بحلول عام 2025، بعد سداد التزامات عليه.

تم نسخ الرابط