رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي يقترب من ضم النيجيري «داجا» خليفة ديانج.. اعرف التفاصيل

يسعى مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وتحديدًا فيالمراكز الهجومية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن جاء طلب المالي أليو ديانج من مجلس إدارة القلعة الحمراء بالموافقة على احترافه لتتجه بوصلة المارد الأحمر إلى القارة السمراء لإيجاد خليفة «ديانج».

أكد مصدر من داخل القلعة الحمراء لـ «بصراحة»، أن محمود الخطيب منح أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تكليفاتبإرسال عرضًا رسميًا، لضمدانيال داجا، اللاعب الشاب بخط وسطفريق داكادا النيجيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف المصدر أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، وافق على رحيل الدولي المالي أليو ديانج، لاعب وسط الفريق عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

وأشار المصدر إلى أن موافقة كولرعلى رحيل ديانج عن الفريق في انتقالات الصيف المقبل في ظل تراجع مستوى اللاعب وانشغاله بالعروض الأوروبية.

وتلقى ديانج العديد من العروض الأوروبية في الفترة الأخيرة للرحيل عن القلعة الحمراء، وتم تأجيل النظر فيها حتى نهاية الموسم.

وأوضح المصدر أن مسؤولو الأهلي يسعون لحسم صفقة «داجا» بأقصى سرعة من أجل حسم احتراف ديانج أيضا بعد أن بات اللاعب بعيدًا عن حسابات كولر. ويعد «داجا» صاحب الـ16 عاما، والمولود في العاشر من شهر يناير من عام 2007، أحد أبرز المواهب الشابة على الإطلاق في نيجيريا والقارة الإفريقية بشكل عام، خلال الوقت الراهن، وذلك بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع فريقه، أو مع منتخب الشباب النيجيري.

وشارك «داجا» في 4 مباريات رفقة منتخب الشباب النيجيري بشكل عام، في مختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد.

كما شارك «داجا» رفقة النسور النيجيرية تحت 20 عاما، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، والتي أقيمت فعالياتها بمصر، والتي حصل خلالها منتخب نيجيريا على المركز الثالث، وتوج بها المنتخب السنغالي، في مباراة وحيدة.

وظهر «داجا» في أولى مباريات المنتخب النيجيري أمام نظيره السنغالي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لأمم أفريقيا تحت 20 عاما، والتي خسرها منتخب بلاده بهدف دون رد.

تم نسخ الرابط