رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«التباعد حياة» شعار الصحة في شم النسيم وشهر رمضان (فيديو)

طالب الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، جميع المصريين برفع شعار التباعد حياة خلال شهر رمضان؛ تجنبا لزيادة حالات الإصابة، لافتًا إلى أن طوق النجاة الوحيد هي تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف عبد الفتاح، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية "تن"، أنه لا بد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، ما يسهم في منع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، مؤكدًا أن هناك تخوفات من موسم شهر رمضان وشم النسيم وعيد الأم بسبب التجمعات العائلية والازدحام، متابعا: والله نقدر نمنع الكلام ده من مصر إذا التزمنا بالتدابير الاحترازية".

اقرأ أيضا:مع قدوم رمضان.. الصحة تحذر من زيادة أعداد مصابي كورونا الشهر المقبل

وأوضح أن وزارة الصحة تعمل على تحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات وشبكة الغازات، ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر، وتدريب الفريق الطبي على التعامل مع الحالات المصابة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، أن الدولة تسعى جاهدة استعدادًا لأي زيادة في إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال رفع كفاءة المستشفيات، وتحديث بروتوكولات العلاج، وتدريب الفرق الطبية على منع ومكافحة العدوى، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إلى أنه يتم العمل على تقوية الشبكة بالمعامل المركزية بالوزارة وفروعها بالمحافظات، فضلًا عن توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية للفريق الطبي.

تم نسخ الرابط