رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص.. أول تعليق من رئيس جمعيات الرفق بالحيوان على فيديو وقوف قطة على كتف إمام الجزائر

قطة تقف على كتف إمام مسجد بهدوء
قطة تقف على كتف إمام مسجد بهدوء

علقتمنى خليل رئيس اتحاد جمعيات الرفق بالحيوان حول انتشار الفيديو الذي ظهرت من خلاله صعود قطة على كتف إمام مسجد وهو يؤم المصليين بأحد المساجد في الجزائر، مؤكدا أن هذا تصرف جيد من إمام المسجد قائله:« ربنا يكرمك وتصلى في الجنة بإذن الله بعد تصرفك الرائع دا».

القطة شعرت بآمان شديد في المسجد

وأوضحترئيس جمعيات الرفق بالحيوان في تصريح خاص لموقع «بصراحة» بأن القطة شعرت بالأمان الكبير في المسجد لتصرف الشيخ وليد بهدوء شديد معاها، والفيديو الذي انتشر يُثبتأن المصلين اعتادوا على وجود هذه القطة داخل المسجد ولذلك لم يرفع احد من المصليين عينه على القطة وهذا الأمر تسبب بشعورها بالأمان الشديد.

وتابعت:« تصرف إمام المسجد طبيعي وعفوي جدا، ولكن أنا استغربت من اندهاش البعض بعد انتشار الفيديو لأن الطبيعي إن كل الناس تتعامل مع الحيوان برفق ورحمة وذلك لأن هذا الأمر من الإنسانية قبل كل شئ».

أطالب الأوقاف بفتح تحقيق عاجل

واتهمت «خليل» بعض من دعاة وزارة الأوقاف بأنهم يشتركون في جرائم ضد الحيوانات قائلا:« أنا أعرف دعاة مصريين بيخلصوا خطبة الجمعة وبيجمعوا فلوس من المواطنين لتسميم كلاب الشوارع، أنا بطالب بمحاسبتهم وفتح تحقيق عاجل لأني أعرفهم بالأسم، وهذا الأمر ليس من الدين او الإنسانية في شي».

وطالبت وزارة الأوقاف بتجهيز خطبة موحدة للأئمة لتوعية المواطنيين بالرفق بالحيون وعدم أذيتهم إطلاقا:« أنا بطالب وزارة الأوقاف إنها تٌطالب الأئمة بتوعية المواطنين بعدم العنف ضد الحيوانات لأن هذا الأمر منتشر جدا ولأبد من التصدي له».

تم نسخ الرابط