رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رجال الأعمال: نستهدف زيادة حجم صادراتنا إلى 10% عن العام السابق

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الدولة تتجه الآن لرفع حجم صادراتها خلال الآونة الأخيرة لتوفير العملة وأنه لايوجد أي بيانات رسمية تشير بارتفاع صادرات الموالح إلى نحو 36% هذا العام كما تداولت العديد من المواقع الإخبارية، متابعًا " مش معنى أننا عايزين نوفر العملة أننا نزود الصادرات دون جدوى احنا بنصدر الفائض من انتاجنا فقط".

التغيرات المناخية

واستكمل عيسى، في تصريحاته، لـ بصراحة، أن ارتفاع أسعار البصل جاءت بسبب قلة المحصول هذا العام بسبب التغيرات المناخية وليست بسبب تصديره إلى الخارج لأننا نقوم بتصدير الفائض من انتاجنا، مشيرًا إلى أن أسعاره انخفضت خلال الآونة الأخيرة.

زيادة الصادرات

وأشار علي عيسى، إلى أن دائمًا نستهدف زيادة صادراتنا من الحاصلات الزراعية إلى 10 % عن العام السابق، موضحا أن هناك عوامل أخرى تتحكم في زيادة الصادرات مثل جودة المحصول و العوامل المناخية والسوق الخارجي هل في حاجة إلى المنتج أما لا ولكن المؤشرات الأولية توحي بارتفاع حجم التصدير هذا العام.

ارتفاع الرسوم

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال، أن هناك العديد من العقبات تواجه المصدرين مثل ارتفاع الرسوم و قلة الخطوط الملاحية بسبب تذبذب الحالة السياسية على مستوى العالم إلى جانب ارتفاع تكلفة النقل و صرف الدعم للمصدرين غير منتظم.

ارتفاع صادرات الموالح

وارتفت صادرات الموالح هذا العام ووصلت إلى 36% الموسم الحالى فى الفترة من سبتمبر 2022 وحتى يناير الماضى مقارنة بنفس الفترة فى الموسم الماضى، كما شهدت أسعار البصل ارتفاعًا ملحوظًا ووصلت إلى 20 جنيها للكيلو.

تم نسخ الرابط