رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زعيم الثغر في قلب الجماهير.. قصة أكبر صفحة داعمة لنادي الاتحاد السكندري

زعيم الثغر أو نادي العاصمة.. سيد البلد، واحد من أهم وأعرق الأندية الرياضية في مصر، نادي الاتحاد السكندري صاحب الجماهيرية الواسعة، مؤسسة وطنية ورياضية وثقافية واجتماعية ضخمة يعود تاريخها إلى أكثر من 107 عام.

يمتلك زعيم الثغر الذي صنع تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية بالإضافة إلى المواقف الوطنية، قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك فإن تواجد متابعين عبر مواقع السوشيال ميديا كقاعدة جماهيرية كبيرة لنادي العاصمة الاتحاد السكندري بحجم ضخم ليس بغريب.

واحدة من أهم القواعد الجماهيرية لزعيم الثغر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صفحة تحمل اسم أخبار نادي الاتحاد السكندري من قلب الحدث، وهي تمتلك متابعين أكثر من عدد متابعي الصفحة الرسمية للنادي، وكانت أولى الصفحات التي تدافع عن النادي بقوة في ظل غياب أية حسابات على مواقع السوشيال ميديا للنادي، وذلك منذ عام 2012 وحتى الآن.

تبحث صفحة أخبار نادي الاتحاد السكندري من قبل الحدث عن نقل كل حدث لجماهير النادي، لإطلاعهم على كل جديد، ومن ثم يكون الرقي بالنادي على السوشيال بتثقيف جماهيره وإطلاعه على جديد أولًا بأول، لذلك فتعتبر هي دائمصا وأبدًا مصدر أرض الملعب لجلب المعلومة الصحيحة لجماهير زعيم الثغر.

الشاب سامح شيكو كان أول من أسس وأنشأ تلك الصفحة، شاب مولع بالسوشيال ميديا، أسس صفحة أخبار نادي الاتحاد السكندري من قلب الحدث، بالتعاون مع مجموع من الشباب الاتحاداوية، للاهتمام بشئون سيد البلد الاتحاد السكندري – بحسب قوله.

أكد شيكو في حديثه لـ«بصراحة» مواجهته العديد من الصعوبات والمشكلات في بداية الأمر، وكذلك أحيانًا في عدد من الأوقات، خاصة مع تغير مجالس الإدارات، لكن رغم ذلك ظلت الصفحة صامدة، وستظل للنهاية، تقف إلى جانب النادي وتؤاذره وتدعمه.

يقول شيكو: «حضرت بقوة في فترة تولي العميد حسام حسن الأولى، وقدمت عمل جيد وقتها، صارعت كثيرا، ومررت بأزمات كثيرة، ولكنها في كل وقت على موعد بدعم نادي الاتحاد السكندري وجماهيره».

وتابع: «أمامكم صرح كبير، يعيش الفرح والحزن داخل زعيم الثغر منذ ٩ سنوات، يقاتلون بكل مجهودهم من أجل زعيم الثغر، لكنهم لا يتأثرون بشيء من أجل حبهم لناديهم، لا يتقاضون أي روابت، هم مجموعة من الشباب الاتحاداوية المخلصين.. بدايتهم في المدرجات ونهايتهم أيضا المدرجات».

تم نسخ الرابط