رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عاملة النواب » تناقش طلب النائبة ميرفت عازر بشأن ضياع حقوق ذوي الهمم في تعيينات الحكومة

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

تعقد لجنة القوي العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادي فوزي عبدالفضيل اجتماعاً عقب الجلسة العامة اليوم،مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن عدم تحقيق نسبة الــ 5% من ذوي الهمم في مسابقات الدولة في جميع المؤسسات، مما يضيع حقهم في العمل، وحقهم في حجز وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي، حيث يشترط البنك وجود مصدر دخل.

وظائف الحكومة

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبةهند حازم، بشأن عدم استثناء الأشخاص ذوي الإعاقة من شرط السن عند التقديم في مسابقات الوظائف التي تعلنها الحكومة.

وكذلك مناقشةطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد علي إبراهيمبشأن عدم التزام الشركات الحكومية والقطاع الخاص بتعيين نسبة الــ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجدير بالذكر أن مجلس النواب وافقفي جلسته العامة، أمس، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، على مجموع مواد مشروع قانون بتنظيمالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن يتمّ التصويت عليه نهائيا في جلسة برلمانية قادمة.

الخسائر الناتجة

يهدف مشروع القانون إلى الحفاظ على مقدرات الدولة، وتقليل حجم الخسائر الناتجة عن نشر أخبار مغلوطة أو إشاعة بيانات وأخبار غير دقيقة فيما يتعلق بالأرصاد الجوية، مما قد يضر بالاقتصاد ويضيع المليارات.

كما يعمل مشروع القانون على الارتقاء بجودة خدمات الأرصاد الجوية، وضبط أطر التعامل في خدمات الأرصاد الجوية وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها.

كما يعمل مشروع القانون الجديد على تشجيع حركة البحث العلمي في مجال الأرصاد الجوية، ويكفل تمويلها ذاتياً، لاسيما أن مصر تُولي عنايـة كبيـرة للوفـاء بالتزاماتهـا الدوليـة والإقليمية في مجال الأرصاد الجوية.

تم نسخ الرابط