رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أصبح مزارًا سياحيًا.. مصطفى الفقي: مستشفى الناس إضافة هامة للمنظومة الصحية والقوة الناعمة المصرية

مصطفى الفقي في مستشفى الناس
مصطفى الفقي في مستشفى الناس

أعرب الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي عن سعادته لزيارة مستشفى الناس للأطفال، في شبرا الخيمة بالقليوبية، قائلًا :"سعدت اليوم بزيارة مستشفى الناس، ولابد أن أسجل هنا أنني قد رأيتها وهي قيد البناء منذ عدة سنوات، ولم أكن أتصور أن هذا الإنجاز سوف يتم بهذه الصورة التي رأيتها اليوم".

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي أن "مستشفى الناس إضافة هامة للمنظومة الصحية المصرية وهي تعنى بالمصريين جميعًا من كل الطبقات وكل الفئات، وأنا رأيت بعض الريفيين وبعض سكان المدن قادمين من محافظات مختلفة؛ جاؤوا جميعًا يطلبون العلاج والشفاء في هذه المستشفى المتميزة".

أقصى درجات العناية الصحية في مستشفى الناس

وتابع :"لابد أن أسجل هنا تقديري الشديد بصديقي الأستاذ ممدوح عباس، الذي طور هذا المستشفى ووصل به إلى هذا المستوى، وكل القائمين عليه. لقد رأيت فيه أقصى درجات العناية الصحية، وأقصى درجات التجهيز الطبي والمعملي المشهود الذي لابد أن أعترف به لهذه المستشفى التي حضرت يوم افتتاحها منذ عدة سنوات قليلة".

وقال :"أريد أن أقول أن هذه المستشفى صرح عظيم، ومصر تحتاج إلى مدارس ومستشفيات مثلها.. هذه المستشفى إضافة عصرية للقوة الناعمة المصرية بقيامها بعلاج أبناء هذا الوطن والوافدين إليه من كل اتجاه، ولقد رأيت فيه كوكبة من الأطباء المتمرسين الذين حصلوا على أعلى الدرجات العلمية، وحازوا مكانة مرموقة في تخصصاتهم المختلفة، لذلك فأنني أسجل احترامي وتقديري لهذا المكان وكل العاملين فيه".

مستشفى الناس.. مزار سياحي في مصر

وأكد إن مستشفى الناس أصبح مزارًا سياحيًا، قائلًا :"رأيت اليوم مسؤولين من منظمة الصحة العالمية، ومن جهات مختلفة يرتادون هذا المكان تحية وتقديرًا.. كما رأيت عددًا من الأطباء الكبار الذين عرفتهم منذ سنوات في منظومات طبية راقية وكبيرة، لكنهم في النهاية فضلوا أن يأتوا لهذا الصرح لمزيد من الخبرة ولإفادة الجميع".

واختتم حديثه قائلًا :"تحية لمستشفى الناس ولكل العاملين عليها، ولكل من ساهم في إنشائها وأرجو لها دوام التوفيق حتى تكون كعبة لعلاج أبناء هذا الوطن والوافدين إليه".

أفضل الكوادر المهنية في مستشفى الناس

ويجذب مستشفى الناس للأطفال أفضل الكوادر المهنية في مجال الطب والتمريض والتقنية لتوفير أفضل خدمة للمرضى، وتقديمها على أعلى مستوى. ويهدف المستشفى إلى القضاء على قوائم الانتظار لعلاج أمراض القلب لدى الأطفال في أسرع وقت ممكن، مع الالتزام بدوره التنموي والخيري والمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية.

انجازات مستشفى الناس للأطفال

وعلى مدار العامين الماضيين، حقق مستشفى الناس الخيري للأطفال نجاحًا ملحوظًا، إذ استقبل ما يزيد عن 25 ألف حالة في العيادات الخارجية وأجرى أكثر من 4500 عملية قلب مفتوح وتدخل جراحي. كما تم تطوير أحدث وحدة رعاية لحديثي الولادة المصابين بعيوب خلقية في القلب بأحدث التجهيزات والإمكانيات الحديثة، وذلك لإجراء قسطرة القلب التداخلية وجراحات القلب المعقدة بواسطة فريق طبي مهرة ومتميز.

ونظرًا لاعتماد المستشفى على أحدث الأجهزة الطبية والمرافق القائمة على الذكاء الاصطناعي، ويستوعب طاقة استيعابية تصل لـ 600 سر ير، يحتل المستشفى الآن مركزًا رائدًا في مجال إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال في مصر والشرق الأوسط.

طرق التبرع لمستشفى الناس للأطفال

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، والانتظار لحين وصول مندوب المستشفى إلى منزلك، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى، أو من خلال إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش بكود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115#، أو منافذ فوري كود رقم 9145.

تم نسخ الرابط