رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لم أكن أتصور أن هذا الإنجاز سيتم بهذه الصورة.. مصطفي الفقي يزور مستشفى الناس الخيري للأطفال

مصطفى الفقي يزور مستشفى الناس
مصطفى الفقي يزور مستشفى الناس

حرص الدكتور مصطفي الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، مدير مكتبة الإسكندرية سابقًا، مستشفى الناس الخيري للأطفال، في شبرا الخيمة بالقليوبية، في استقباله السيد أيمن عباس أمين الصندوق، عضو مجلس إدارة المستشفى، وحاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وتفقد الدكتور مصطفي الفقي، أٌقسام وأجنحة مستشفى الناس للأطفال، برفقة عالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس، حيث اطلعا على غرف العمليات والعناية المركزة، وأثنى على جودة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لعلاج المرضى من الأطفال بالمجان بنسبة 100%، مشيدًا بالجهود المكثفة التي يقدمها الطاقم الطبي لرعاية المرضى.

مستشفى الناس.. صرح طبي متميز

وأعرب الدكتور مصطفى الفقي، عن سعادته لزيارة المستشفى قائلًا" :"سعدت اليوم بزيارة مستشفى الناس، ولابد أن أسجل هنا أنني قد رأيتها وهي قيد البناء منذ عدة سنوات، ولم أكن أتصور أن هذا الإنجاز سوف يتم بهذه الصورة التي رأيتها اليوم".

وأوضح الكاتب والمفكر السياسي،، أن المستشفى يعد إضافة هامة للمنظومة الصحية المصرية، مشيرًا إلى أنها تخدم جميع المرضى من مختلف الفئات والمناطق سواء الريف أو الحضر. وأكد أن المستشفى يتسم بأقصى درجات العناية الصحية، وأقصى درجات التجهيز الطبي والمعملي.

أحدث الأجهزة والتقنيات لعلاج المرضى

واستمع الدكتور مصطفى الفقي والدكتور زاهي حواس إلى عرض تفصيلي قدّمه أيمن عباس أمين الصندوق، عضو مجلس إدارة المستشفى، حول طبيعة العمل في المستشفى ونشأته وتطوره، واستعرض بعض المعلومات عن الأجهزة والتقنيات التكنولوجية المستخدمة في علاج المرضى.

من جانبه، أشار حاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى، إلى أن مستشفى الناس للأطفال، يعد مشروعًا خيريًا غير هادفًا للربح، ويتبع مؤسسة الجود الخيرية ويخضع لقانون الجمعيات الأهلية ورقابة وزارة التضامن الاجتماعي. ويوفر المستشفى خدمات صحية مجانية لجميع المرضى بنسبة 100%، ويتم تقديم هذه الخدمات وفقًا لأفضل المعايير والتقنيات العالمية.

أفضل الكوادر المهنية في مستشفى الناس

ويجذب مستشفى الناس للأطفال أفضل الكوادر المهنية في مجال الطب والتمريض والتقنية لتوفير أفضل خدمة للمرضى، وتقديمها على أعلى مستوى. ويهدف المستشفى إلى القضاء على قوائم الانتظار لعلاج أمراض القلب لدى الأطفال في أسرع وقت ممكن، مع الالتزام بدوره التنموي والخيري والمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية.

انجازات مستشفى الناس للأطفال

وعلى مدار العامين الماضيين، حقق مستشفى الناس الخيري للأطفال نجاحًا ملحوظًا، إذ استقبل ما يزيد عن 25 ألف حالة في العيادات الخارجية وأجرى أكثر من 4500 عملية قلب مفتوح وتدخل جراحي. كما تم تطوير أحدث وحدة رعاية لحديثي الولادة المصابين بعيوب خلقية في القلب بأحدث التجهيزات والإمكانيات الحديثة، وذلك لإجراء قسطرة القلب التداخلية وجراحات القلب المعقدة بواسطة فريق طبي مهرة ومتميز.

ونظرًا لاعتماد المستشفى على أحدث الأجهزة الطبية والمرافق القائمة على الذكاء الاصطناعي، ويستوعب طاقة استيعابية تصل لـ 600 سر ير، يحتل المستشفى الآن مركزًا رائدًا في مجال إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال في مصر والشرق الأوسط.

طرق التبرع لمستشفى الناس للأطفال

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، والانتظار لحين وصول مندوب المستشفى إلى منزلك، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى، أو من خلال إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش بكود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115#، أو منافذ فوري كود رقم 9145.

تم نسخ الرابط