رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبو العينين بمناقشات قانون الأرصاد الجوية: يضبط حركة الملاحة الجوية والبحرية

النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مشروع قانون الأرصاد الجوية في غاية الأهمية، قائلا: هو مطلوب لضبط حركة الملاحة الجوية والبحرية والطرق العامة، وضرورة لضمان الأمان والسلامة ومواجهة المشكلات التي قد تحدث بسبب الأرصاد الجوية.

جاء ذلك خلال كلمتهبالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار احمد سعد الدين، لمناقشةتقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار إلى أن مصر أوضاعها مستقرة مقارنة ببعض الدول في أمريكا وأوروبا لأن الأجواء مختلفة تماما، قائلا: المتابعة اللحظية للأرصاد في منتهى الأهمية خصوصا حوكمة هذا القطاع الذي يتحدث عن التنبؤات وكيفية التعامل مع المتغيرات.

وأكد أبو العينين، أن التطور وصل إلى مرحلة علوم تلقيح السحب لإنزال المطر في أماكن معنية، وكذلك وخطة مواجهة السيول، ورصد سرعة واتجاه الريح لمتابعة حركة الطيران، ومتابعة عمليات الجفاف.

وأعلن موافقته على مشروع القانون نظرا لأهميته، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة الكشف عن الجهة المسئولة عن تلقي الإحداثيات الخاصة بالطيران المدني أثناء الطيران في الجو في حال رصد أي ظواهر غريبة.

وتساءل عن عقوبة من يحصل على ترخيص للحديث عن الأرصاد الجوية إلا أن يدلي بمعلومات خاطئة، قائلا: كيف يتم التعامل معه؟.

كما طالب وكيل مجلس النواب، عن الجهات التي يتم التعامل معها عند الحصول على المعلومات الخاصة بالطقس.

تم نسخ الرابط