رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«البسوا شتوي تاني».. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب حالة الطقس غدًا العاشر من رمضان

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

في ظل ما تشهده البلاد من تغييرات مناخية في حالة الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد غداً السبت الموافق 1 أبريلوالعاشر من شهر رمضان المبارك طقسًا مائلًا للبرودة صباحا، مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدًا

ومن المتوقع أن يشهد طقس غداً السبت 1 أبريل والعاشر من شهر رمضانشبورة مائيةصباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في طقس غداً السبت 1 أبريل: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 2023

وحرصتالهيئة العامة للأرصاد الجوية على توضيححالة الطقس في مصر صيف 2023 والرد على السؤال الشائع «متى نرتدي الملابس الصيفية»، مشيرة إلى أن طقس غداً الجمعة والموافق تاسع أيام شهر رمضان، حيث يكون الطقس مائلا للبرودة في الصباح الباكر، مؤكدة أن طقس غداً مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان لها لتوضيح حالة الطقس غداً وتنبيه المواطنين على عدم تبيديل ملابسهم إلى الملابس الصيفية، منوهة إلىإن القاهرة الكبرى تسجل 21 درجة للحرارة العظمى، أما الصغرى تسجل 12 درجة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الجمعة 31 أبريل فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، وتنشط الرياح، على مناطق من جنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب سيناء، على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس في مصر غدًا، اضطراب الملاحة البحرية، على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من 60 لـ 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3 لـ 4.5 متر.

اقرأ أيضاًمتى نرتدي الملابس الصيفية 2023: الأرصاد توضح
تم نسخ الرابط