رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشفى نموذجي تخلي كل مصري يفخر.. زاهي حواس يُشيد بمستشفى الناس لعلاج المرضى بالمجان

الدكتور زاهي حواس في مستشفى الناس للأطفال
الدكتور زاهي حواس في مستشفى الناس للأطفال

أثنى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الشهير، على جودة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الناس لعلاج المرضى من الأطفال بالمجان، مشيرًا إلى أن المستشفى يتمتع بمنظومة شاملة ومتكاملة تسهم في مساعدة مرضى القلب وعلاجهم.

وقال الدكتور زاهي حواس إنه "لم يكن يتصور أن يجد في مصر مستشفى بهذا الإبداع.. إحنا أمام مستشفى نموذجي تخلي كل مصري يفخر.. النظافة غير عادية.. والإدارة غير عادية.. واللي شايفه النهاردة نفخر به كلنا… أنا فخور أني مصري وشوفت مستشفى الناس لكل الناس".

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زاهي حواس، إلى مستشفى الناس الخيري لعلاج الأطفال، في شبرا الخيمة بالقليوبية، وكان في استقباله ورفقته، السيد أيمن عباس أمين الصندوق، عضو مجلس إدارة المستشفى، وحاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى.

أفضل خدمة صحية للمرضى مجانًا

وتفقد الدكتور زاهي حواس، أقسام وأجنحة المستشفى، حيث اطلع على المعدات والتقنيات والأجهزة المستخدمة لتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى مجانًا بنسبة 100%، كما التقى بالطاقم الطبي لمستشفى الناس وتبادل معه الحديث حول طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى.

وأبدى الدكتور زاهي حواس، اهتمامه وسعادته لزيارة مستشفى الناس لعلاج الأطفال، وأثنى على الجهود التي يبذلها الطاقم الطبي لتقديم خدمة صحية متميزة ومتطورة للمرضى ومجانية بالكامل، مشيرًا إلى أن المستشفى يضاهي كبرى مستشفيات العالم.

خدمة طبية على أعلى مستوى

يشار إلى أن مستشفى الناس الخيري لعلاج الأطفال يقع في منطقة شبرا الخيمة شمال مدينة القاهرة، وهو يعد واحدًا من أكبر المراكز الطبية المميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويستوعب المستشفى حوالي 600 سرير لتقديم الخدمة الطبية بأعلى مستوى لجميع المرضى، بغض النظر عن حالتهم المادية.

مستشفى الناس.. أكبر صرح طبي في الشرق الأوسط

يتألف مستشفى الناس الخيري للأطفال من خمسة مبانٍ مجهزة بالكامل، إضافة إلى مبنى الخدمات الحديث. وتبلغ مساحته أكثر من 60 ألف متر مربع، ويحتوي حاليًا على 557 سريرًا، و10 غرف عمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و 48 عيادة خارجية.

ويتبع مستشفى الناس الخيري لعلاج الأطفال مؤسسة الجود الخيرية غير الهادفة للربح، والتي تخضع لوزارة التضامن الاجتماعي وقانون المنظمات غير الحكومية. افتتح المستشفى أبوابه في سبتمبر 2019، وقام بمناظرة 25 ألف حالة من خلال العيادات الخارجية للمستشفى، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 4500 عملية حتى الآن. ويخطط إلى القضاء على قوائم انتظار مرضى القلب.

طرق التبرع لمستشفى الناس للأطفال

ويسهم مستشفى الناس للأطفال في الارتقاء مستوى الرعاية الصحية والوعي الصحي لدى الأطفال وأسرهم، إلى جانب توفير رعاية طبية عالية الجودة لجميع المرضى، وتحسين صحة ورفاهية الجيل القادم. ويمكن التبرع لمستشفى الناس لعلاج الأطفال من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، وسيصل إلى منزلك أحد مندوبي المستشفى، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الرسمي للمستشفى، أو إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش كود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115# أو من خلال منافذ فوري كود رقم 9145، وغيرها من طرق التبرع.

تم نسخ الرابط