رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الـ8.. ابن الوالى يقتل أحمد عبد الله محمود ويتسبب في حزن خالد النبوي

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

بدأت أحداث مسلسل رسالة الإمام الحلقة الـ8، بعودة الإمام الشافعي الذي يقوم بدوره الفنان "خالد النبوي" إلى الفسطاط وظهر داخل المسجد يؤدى صلاة عيد الأضحى.

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الـ8

وانتقلت الإحداث فيمسلسل رسالة الإمام الحلقة الـ8،إلي قائد الأحواف صهيب الذي يقوم بدوره "محمد علاء" ومعه بعض رجاله، وهو يبحث على مساعده شكلب الذي يقوم بدوره "أحمد عبد الله محمود" في الصحراء، وأثناء طريقه وجد شيخ في الصحراء يعرف من قام بخطف مساعده، ويقوم صهيب بإعطائه المال مقابل أن يدله على مكانه .

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

وبعد ذلك يقابل صهيب الأحواف، وهو أحد رجال "الجروي"، الذي يقوم بدور قائد الشرطة في مسلسل رسالة الإمام، ويسأله عن مكان شكلب، وتحت تهديد السلاح يقر الرجل بأن الجروي سلّمه إلى ابن الوالي.

مسلسل رسالة الإمام

وفي جانب آخر منالحلقة الثامنة من مسلسل رسالة الإمام،قام أهل بيت الشافعي باستقباله بحفاوة بعد عودته، وفرحتهم بالهدايا التي حملها معه إليهم، وقام بإداء صلاة عيد الأضحى، وأقبل أهالي الفسطاط لأداء الصلاة، وقام ابن الوالي بإلقاء خطبته بعد صلاة العيد، وكانت تحمل تهديد شديد إلى الخونة والمرتدين بالقتل، ودعي الناس إلى الذبح أمام المسجد.

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

وفي أول يوم العيد وبعد الانتهاء من خطبة الوالي، وخروج المصلين من صلاة العيد، قام ابن الوالى بذبح مساعد قائد الاحواف شكلب أمام أهالي الفسطاط.

وانتهت الحلقة الثامنة من مسلسل رسالة الإمام، بغضب الإمام الشافعى مما فعله الوالي في مساعده شكلب، وتوعد بثأر قاسي يزلزل أصداء مصر كلها، حتي يرد كرامتهم وكرامة أولادهم، ودعاهم صهيب بإعداد خطة محكمة ليتم بعدها ضربهم بلا شفقة، وعم الخوف والحزن بأهل مصر.

مسلسل رسالة الأمام

مسلسل رسالة الأمام من بطولة الفنان خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، وعدد من الفنانين،والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى ـ جوهر.

تدور أحداث المسلسل على مدار 50 عامًا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعًا على السلطة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته في تخطي مصر لهذه الصعاب.

اقرأ أيضًا :

رسالة الإمام الحلقة 5.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مواقف إنسانية في حياة الإمام الليث بن سعد.. المجهول الأفقه من مالك

أزهريون يوضحون حكم ظهور السيدة نفيسة بمسلسل «رسالة الإمام»:« مش أول مرة»

تم نسخ الرابط