رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد قضاء العقوبة.. إخلاء سبيل قائد القطار الأمامي في حادث قطاري سوهاج

حادث قطار سوهاج - أرشيفية
حادث قطار سوهاج - أرشيفية

أعلن مصدر بالسكة الحديد إخلاء سبيل عمرو . ع قائد قطار 157 خط الأقصر - الإسكندرية والذي اصطدم به قطار رقم رقم 2011 الإسباني خط أسوان - القاهرة وذلك يوم الجمعة 26 مارس لعام 2021 بمنطقة الصوامع التابع لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأوضح المصدر خلال تصريح خاصلموقع “بصراحه الإخباري” أن قرار إخلاء سبيل قائد قطار أسيوط جاء بعدما قضت محكمة جنايات سوهاجبحبسه لمدة سنتين كما شمل القرار إخلاء سبيل محمد . خ مشرف قائد 157 المميز بعد انتهاء فترة حبسه.

يذكر أن حادث قطاري سوهاج وقع بعدما اصطدم قطار رقم 2011 الإسباني المكيف والقادم من محطة أسوان ومتوجه إلى القاهرة بمؤخرة قطار 157 المميز والقادم من الأقصر متوجهًا إلى محافظة الإسكندرية مما أدى إلى وفاة 32 مواطن وإصابة 108 آخرين.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة السكة الحديد تعديل مواعيد عدد من القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد بالوجه القبلي وذلك بالتزامن مع تشغيل قطار تالجو الرابع ضمن خطة وزارة النقل لدعم أسطولها الحالي على خطوط السكة الحديد في الوقت الحالي.

أعلنت هيئة السكة الحديد البدء في الدفع بالقطار الرابع من قطارات تالجو الإسبانية على خطوط السكة الحديد بالوجه القبلي ضمن توجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل، وذلك بداية من غدًا الأربعاء الموافق 29 مارس لعام 2023.

وأوضحت الهيئة من خلال بيان لها مساء اليوم، أنه سيتم العمل على تشغيل قطارات تالجو على خط الصعيد يوميًا من محطة القاهرة وحتى محطة أسوان ليتحرك قطار رقم 2030 من محطة القاهرة في تمام الساعة السابعة مساءًا ليصل أسوان الساعة 06:40 من صباح اليوم التالي على أن يعود القطار من أسوان برقم 2031 الساعة السابعة مساءا ليصل القاهرة في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم التالي.

تم نسخ الرابط