رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الشتا راجع تاني والأمطار في كل حتة».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، وتبدأ منيوم الأربعاء الموافق 29 مارسإلىالإثنين 3 أبريل 2023 .

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية، وطقس مائل للحراراة على شمال الصعيد، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، في حالة الطقس ، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلىحدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسوف تكون سرعة الرياحمن 50: 60 كم /س، وارتفاع الأمواج من (3 : 4 متر).

كما تشهد حالة الطقس ، اضطراب على الملاحة البحرية في خليج السويس وسوف تكون سرعة الرياح من 40 : 45 كم / س، وارتفاع الأمواج من (2.5 : 3.5 متر).

طقس الأسبوع

وأشار خبراء الأرصاد، إلى احتمالية وجود أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، حيثتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يحدث اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم /س، وارتفاع الأمواج من (3 : 4 متر)،وكذلك اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر و خليج السويس وسرعة الرياح من 40 : 45 كم / س، وارتفاع الأمواج من (2.5 : 3.5 متر).

حالة الطقس يوم الجمعة 31 مارس

نشاط في الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحدوث اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر و خليج السويس وسرعة الرياح

من 40 : 45 كم / س، وارتفاع الأمواج من (2.5 : 3.5 متر).

من يوم السبت 1 إبريل إلى يوم الأثنين 3 إبريل

حدوث شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأيضًا نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تحذر المواطنين الابتعاد عن هذه الأماكن وعدم إرتداء الملابس الصيفي

«لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة».. حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 29-3-2023

تم نسخ الرابط