رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لو القطار اتعطل فلوسك هترجعلك.. تعرف على لوائح السكة الحديد

قطارات السكة الحديد - أرشيفية
قطارات السكة الحديد - أرشيفية

حددت هيئة السكة الحديد عدد من اللوائح والقوانين الخاصة بالتعامل مع جمهور ركاب السكة الحديد خلال السفر عبر قطارات سكك حديد مصر بالوجهين القبلي والبحري.

وتضمنت لوائح السكة الحديد أنه في حالة تأخر رحلة القطار كليًا يحق للراكب استرداد مستحاقاته الكاملة وفقا لتعليمات تذكرة القطار والتى تم من خلالها حجز مقعد داخل القطار بدون خصم أي مبلغ من قيمة التذكرة.

اقرأ ايضًا..تركيب ملصق إلكتروني داخل جرارات السكة الحديد | خاص

وأوضحت الهيئة أنه يحق للراكب حجز تذاكر القطارات قبل انطلاق الرحلة بـ 14 يومًا من خلال الحجز المسبق للقطارات بواسطة مكاتب الحجز المنتشرة على خطوط هيئة السكة الحديد داخل المحطات الرئيسية والفرعية المنتشرة بخطوط السكة الحديد بالوجهين القبلي والبحري.

كما شملت لوائح السكة الحديد أنه في بعض الحالات يحق للراكب استرداد جزء من المبلغ المدفوع من خلال التذكرة وذلك في حالة تعطل جهاز التكييف أو استبدال إحدى عربات القطار المخصصة للرحلة المدونه على تذكرة القطار وذلك قبل انطلاق رحلة القطار بوقت كافي.

أنه فى حالة عطل جهاز التكييف أواستبدال عربة بعربة أدنى يحق للراكب صرف فرق التكييف بشرط أن يتم إثبات ذلك بمعرفة رئيس القطار وفى حالة عطل جهاز التكييف بمحطة قيام الراكب يتم استرداد قيمة التذكرة كاملة بدون خصم شىء .

تم نسخ الرابط