رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع أسعار منتجات الألبان في الأسبوع الأول من رمضان

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الألبان ومنتجاتها خلال اليوم السادس من شهر رمضان الكريم، بنسب متفاوتة، بسبب الإقبال الملحوظ والكبير على شرائها، ومن المتوقع، مع زيادة القوى الشرائية من المستهلكين على شراء الزبادي والأجبان والألبان، إذ تعد من الأصناف الرئيسية للسحور في رمضان.

ووفقا لقاعدة العرض والطلب التي تعد أحد أسباب التغيرات السعرية، فإن ارتفاع أسعار منتجات الألبان في الأسواق نتيجة لزيادة الطلب على المنتجات مع قلة المعروض بسبب ارتفاع أسعار الخامات، وتقليل بعض المصانع والشركات للقدرة الإنتاجية لها.

أسعار اللبن كامل الدسم معبأ

ووفقًا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، سجل لتر لبن كامل الدسم معبأ متوسط سعر له في المحلات بجمهورية مصر العربية، نحو 28.2 جنيه، ليسجل أدنى سعر له بالأسواق 22 جنيهًا مقابل 35 جنيهًا أعلى سعر له، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 0.79% مقارنة بسعره باليوم السابق، و77.36% مقارنة بسعره في العام السابق.

أما لتر اللبن كامل الدسم معبأ فبلغ متوسط سعره في المنافذ وجملة نحو 19.36 جنيه، وأعلى سعر له 24.3 جنيه.

وبلغ متوسط سعر كيلو اللبن السائب نحو 18.96 جنيه، مسجلًا أدنى سعر له في أسواق المحافظات نحو 8 جنيهات مقابل 27 جنيهًا أعلى سعر له في الأسواق، بارتفاع 3.61% مقارنة بسعره أمس.

أما اللبن السائب في المنافذ ومحلات الجملة فسجل متوسط سعره نحو 13.55 جنيه، بارتفاع نحو 3.21 جنيه عن سعره السابق، وسجل أعلى سعر للبن السائب جملة 17.5 جنيه.

أسعار اللبن المجفف بودر

وسجل متوسط سعر لبن مجفف بودر عبوات من وزن 325 جرامًا حتى كيلو نحو 92.41 جنيه في محلات التجزئة، وبلغ أدنى سعر له 45 جنيهًا مقابل أعلى سعر له 232 جنيهًا، بارتفاع 5.3 % مقارنة بسعره السابق.

أما متوسط سعر اللبن مجفف بودر في المنافذ ومحلات الجملة، فبلغ نحو 63.5 جنيه، بانخفاض 0.5% عن سعره السابق.

100 جنيه أعلى سعر لكيلو الجبن الأبيض

وعنأسعار الأجبان، بلغ متوسط سعر كيلو الجبن الأبيض نحو 89.42 جنيه، مسجلًا ارتفاعًا بنحو 1.59% عن سعره السابق، وبلغ أدنى سعر للجبن الأبيض في أسواق المحافظات نحو 40 جنيهًا مقابل أعلى سعر له 100 جنيه.

وعن أسعار الجبن الأبيض في المنافذ ومحلات الجملة، بلغ متوسط سعره 51.5 جنيه، مسجلًا أعلى سعر له 87.70 جنيه.

تم نسخ الرابط