رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لجنة الغذاء تكشف حقيقة انخفاض أسعار السكر اليوم

نفي حسن الفندي، رئيس لجنة الغذاء باتحاد المستثمرين المصريين ورئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات سابقًا، انخفاض أسعار السكر صباح اليوم كما تدوال البعض، موضحًا أن قرار حظر التصدير سيخفض الأسعار ولكن على المدى البعيد" أسعار السكر لم تنخفض وقرار حظر التصدير هيخفض الأسعار لكن مش دلوقتي".

انخفاض أسعار السكر اليوم

وأوضح الفندي خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن سعر طن السكر يبلغ نحو 17500 جنيها للطن وأن سعره مستقر منذ فترة، مشيرًا إلى أن سعره للمستهلك يترواح من 18: 20 جنيها.

وأضاف رئيس لجنة الغذاء، أن حالة البيع والشراء تزامنا مع دخول شهر رمضان في تزايد مستمر بخلاف الأونة الأخيرة، موضحًا أنه مع دخول موسم العيد والكحك و البسكويت سيرتفع الإقبال بشكل أكبر.

انخفاض السكر

وأعلنت شعبة المواد الغذائية انخفاض أسعار طن السكر 1300 جنيهًا اليوم الاثنينعقب قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر وتوفيره للمستهلكين خلال شهر رمضان مما أدى لزيادة المعروض وانخفاض أسعار السكر.

حظر تصدير السكر

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التجارة والصناعة بحظر تصدير صنف السكر بأنواعه، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

تم نسخ الرابط