رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقق الفوز الأول تاريخيا ضد الأبيض.. البنك الأهلي يطيح بالزمالك من كأس الرابطة بثلاثية نظيفة

في مفاجأة من العيار الثقيل، أطاحفريق البنك الأهلي بنظيره الزمالك،من دور الـ16 لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك بعد تحقيقه فوزًا غاليًا بثلاثية نظيفة،فيالمباراة التي جمعت بينهما على استاد المقاولون العرب.

سجل أهداف البنك الأهلي كريم بامبو في الدقيقة 84 من زمن المباراة ، عن طريقتمريرة من محمود قاعود ارتطمت بدفاعات الزمالك ووصلت إلى كريم بامبو المتمركز منتصف منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت يمين المرمى. وأضاف محمد هلال الهدف الثاني في الدقيقة 88، عن طريقكرة عرضية أرضية من محمود قاعود من جهة اليمين قابلها محمد هلال بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وفي الدقيقة 91 سجل عبد الله جمعة لاعب الزمالك الهدف الثالث بالخطأ في مرماه، عن طريقكرة عرضية أرضية من كريم بامبو من جهة اليسار حاول عبد الله جمعة إبعادها ولكنه أسكنها منتصف مرماه بالخطأ.

وبتلك النتيجة تأهل البنك الأهلي إلى دور الـ 8 من مسابقة كأس الرابطة.

وتعد هذه أول مباراة للزمالك بعد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي رحل عقب الخسارة في اللقاء الماضي أمام نادي شباب بلوزداد والخروج من دوري أبطال أفريقيا.

وقاد كل من أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي المباراة فنيا من على خط الزمالك بعد رحيل جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة للأبيض من رأسية لسيف جعفر أنقذها محمد أبوجبل حارس مرمى البنك الأهلي وحولها لركنية، وتوالت محاولات الأبيض لتسجيل هدف التقدم.

واعتمد لاعبو البنك الأهلي على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود شبانة في الدقيقة 22 للخشونة مع محمد هلال، وانحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 34 سدد مصطفى شلبي ركلة حرة مباشرة للزمالك من خارج منطقة جزاء البنك الأهلي، لكن الكرة علت العارضة.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف التقدم وكاد سيف جعفر أن يحرز الهدف الأول للأبيض من تسديدة اصطدمت بدفاع البنك الأهلي وتحولت لركنية، وحصل رزاق سيسيه على بطاقة صفراء للخشونة مع سيف جعفر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريقان محاولاتهما لتسجيل هدف التقدم، وكان الزمالك أكثر خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بكل من عمر جابر ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيد عبد الله "نيمار" وإبراهيما نداي.

وفي الدقيقة 62 أهدر ناصر منسي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أبوجبل، وفي الدقيقة 66 دفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد بلحاج بدلا من سيف جعفر.

وفي الدقيقة 70 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود الجزار للخشونة مع مصطفى شلبي، وشهدت الدقيقة 81 فرصة خطيرة للأبيض من رأسية الونش التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى البنك الأهلي.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بسامسون أكينيولا بدلا من ناصر منسي، وفي الدقيقة 84 نجح كريم بامبو في تسجيل هدف التقدم للبنك الأهلي مستغلا حالة ارتباك في دفاع الأبيض ليسدد الكرة على يمين محمد عواد.

وفي الدقيقة 88 سجل محمد هلال الهدف الثاني للبنك الأهلي مستغلا هجمة مرتدة وسوء تغطية دفاعات الأبيض وحاول الأبيض تقليص الفارق لكن عبد الله جمعة سجل الهدف الثالث للبنك الأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 91، لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك بثلاثية ليتأهل البنك الأهلي لدور الثمانية.

وجاء تشكيل الزمالك لمواجهة البنك الأهلي كالتالي:-

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : عبد الله جمعة - محمود حمدي الونش - محمود شبانة - سيد عبد الله " نيمار".

خط الوسط: محمد أشرف روقا - عمرو السيسي - سيف جعفر

خط الهجوم : مصطفى شلبي - ناصر منسي - إبراهيما نداي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم ومصطفى الزناري وعمر جابر ومحمد حسام " بيسو" وأحمد عبد الرحيم " ايشو" وأحمد بلحاج وعبد الله محمد ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

تم نسخ الرابط