رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تحذير عاجل للمصريين من دار الإفتاء بشأن توقيت الفجر:« لا اعتبار بغير ذلك»

دار الإفتاء عن توقيت الفجر
دار الإفتاء عن توقيت الفجر

نشرت دار الإفتاء المصرية منشورا بشأن توقيت الفجر، حيث أكدت أن توقيت صلاة الفجر يكون عند انخفاض الشمس تحت الأفق الشرقي بمقدار 19.5°.

دار الإفتاء تعلق عن توقيت الفجر

وقالت دار الإفتاء عن توقيت الفجر:« توقيت الفجر الصادق المعمول به حاليًّا في مصر (وهو عند زاوية انخفاض الشمس تحت الأفق الشرقي بمقدار 19.5°) هو التوقيت الصحيح قطعًا، ولا اعتبار بغير ذلك.

وكانت قد تلقت دار الإفتاء المصرية سؤلا بشأن توقيت الفجر وكان نصه من أحد المتابعين:« هل وقت الفجر في مصر صحيح»، ورد الشيخ أحمد وسام أمين الفتوي بالدار بأن موعد أذان الفجر في مصر صحيح، وأنه يتواجد في كل عام بعض المشككين في موعد الفجر في مصر، موضحا أنهم يعتقدون أنه لا يحين توقيت الفجر إلا بعد نصف ساعة أو ثلث ساعة من أذان الفجر الحالي، قائلا:« هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة».

دار الإفتاء تحسم الجدل حول توقيت الفجر

وأوضح وسام أن كبار العلماء أوضحوا أن وقت صلاة الفجر يكون عندما تكون الشمس تحت الأفق بمقدار 19 أو 18 أو عشرين درجة، قائلا:« هذا هو ما عليه علماء الأمة وهو فجر المسلمين الذي يعرفه العلماء قديمًا وحديثًا،».

وأشار إلي أن دار الإفتاء المصرية قامت بدراسة علمية كبيرة استمرت شهورًا واتضح أن كل ما يقال في التشكيك في أذان الفجر عبث لا حقيقة له، وأن أحدا من علماء الأمة لم يقل إن الفجر يكون على درجة أربعة عشر أو 16 ونصف كما يقول المشككون.

          
تم نسخ الرابط