رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«رفض يخلي والده يرفع الآذان».. الأوقاف تكشف مفاجأة في حادث مقتل مؤذن الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

علق الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بـوزارة الأوقاف، بشأن ما نشر على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان: (مقتل مؤذن)، أن المشاجرة حدثت خارج المسجد بين المذكور وآخرين ولا علاقة للمذكور ولا أي من المتشاجرين معه بالأوقاف على الإطلاق.

الأوقاف تكشف مفاجأة في حادث مقتل مؤذن الإسكندرية وأوضح رئيس القطاع الديني، أن الواقعة المذكورة حدثت بعد الانتهاء من صلاة التراويح وإغلاق المسجد المذكور وانصراف المصلين مساء الجمعة 24/ 3/ 2023م.

وأشار إلى أن المسجد المذكور به عاملان يتبعان الأوقاف وخطيب مكافأة يقوم بأداء الصلوات وخطبة الجمعة ويهيب القطاع الديني بوزارة الأوقاف تحري الدقة فيما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقررت نيابة مينا البصل غرب الإسكندرية،، حبس مسجل ووالده وشقيقه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل مؤذن متطوع أمام أحد المساجد بمنطقة الورديان، وذلك لوجود خلافات بين والدهما والمجني عليه بسبب منعه من رفع الآذان.

وكانت نيابة مينا البصل قد بدأت تحقيقاتها في قيام مسجل بقتل مؤذن متطوع أمام زاوية بمنطقة الورديان بسبب منع والده من الأذان في المسجد.

وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة،وحجز المتهم ووالده على ذمة التحقيقات، وسؤال شهود العيان حول الواقعة وتفريغ الكاميرات، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

بلاغ الحادث

وكان اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة، بمقتل أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان علي يد عاطل، بسبب خلافات على القيام بالأذان بالقوة.

وعلي الفور انتقلت قوات امنية الي مكان البلاغ، وتبين صحة الواقعة وكشفت التحريات أنه عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثانى أيام رمضان، قام أحد الأشخاص يدعي"بوده"، عاطل، ومسجل، بقتل المجني عليه حسن عبدالله الجمل، مؤذن متطوع بزاوية مسجد "محمد حسن" بالورديان.

وبالمعاينة الأولية والفحص تبين أن المتهم قام بذبح المؤذن عقابا له علي منع والده من أداء الاذان بالمسجد، حيث يصر الأب وأولاده على أن يقوموا بالاذان فى المسجد بالقوة علي غير رغبه الإمام ورواد المسجد، وأنه سبق وأن تم تحرير محضر ضدهم، علي اثرها قاموا بالانتقام من المؤذن امام المسجد بقتله أمام المارة.

وجري القبض علي المتهم بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة مينا البصل، والتحفظ عليه هو ووالده، والذى تبين انه يقوم بفرض الأتاوة علي سائقي موقف صينية الورديان العشوائي بمساعدة أبنائه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تم نسخ الرابط