رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل سوق الكانتو الحلقة 2.. نصيحة الجد واختفاء شقيق أمير كرارة

مسلسل سوق الكانتو
مسلسل سوق الكانتو

تصدرت الحلقة الثانية من مسلسل " سوق الكانتو"محركات البحث المختلفة وخاصةً " جوجل"، حيث أن بعد طرح الحلقة الأولي من المسلسل والذي لفت انتباه المشاهدين وجذب انتباهم لمتابعة واستكمال حلقات المسلسل لمعرفة باقي أحداث قصة المسلسل .

وسيعرض لنا " موقع بصراحة"، ملخص الحلقة الثانية من مسلسل " سوق الكانتو" :

وتواصلت أحداث الحلقة الثانية من " مسلسل سوق الكانتو"، حيث بدأت الحلقة برواية قصة " صالح الغائب" عن أهله بعد مشاركته بإحدى الحروب وعدم عودته مرة أخري إلى أهله.

وحكى صديق صالح الذي كان يرافقه خلال الحربلطه القماش والذي يجسد دوره النجم امير كرارة وعائلته، إن صالح تعرض لإطلاق ناري، لكن لا يعرف ما إذا كان توفي ام لا، لآنه تعرض هو الآخر لإصابة بالغة في الحرب مما جعله يفقد الوعي وتم نقله إلى مستشفى، ولكنه لم يعرف اى شئ عنه بعد ذلك الوقت .

واستكمل صديق صالح قائلًا: " أمير كرارة وعائلته أنه لا يعرف أحدًا من المجموعة التي كانت معهم سوى شخص يدعي " يوسف" لكنه توفى.

وتجمع طه القماش مع جده " الحج حسانين"، الذي يجسده الفنان عبد العزيز مخيون، حيث يحاول طه في إخراجه من الحالة المزرية التي وصل لها بعد أن قالت له العرافة عن نهاية السوق وطريقة موته وأن ما فعله في الماضي سينال عقابه حتى بعد موته وأن سيرته ستكون سيئة .

وواصل طه في محاولة إقناع جده بالخروج من تلك الحالة حتى نجح في ذلك، وقام بإقناعه بالنزول إلى الشارع وأداء الصلاة في جامع السلطان حسن، وبعد أن يذهبان يخبره بأن السلطان حسن ابن محمد ابن قلاوون هو من وضع أساسا المسجد وصرف عليه، ولكن الظروف والقدر لم يمهله الفرصة لاستكماله، وكأنها إشارة واضحة بأن يستكمل ما بدأه .

وحكى الجد لطه قصة نزوله إلى القاهرة في شبابه وحدثه عن حلمه بأن يؤسس عائلة كبيرة وتجارة وهذا الذ ي قام بتحقيقه بالفعل، و هنا ينصح الجد حفيده بأن يحافظ على تلك الممتلكات وسمعة العائلة من فتن الدنيا، حيث أن يحمل الجد حفيده امانة أن يحافظ على ما قام ببنائه منذ سنوات. وداهمت الشرطة منزل طه القماش للعثور على ما يثبت أنه يقوم بتقطير الكحول، لكن بدون جدوى لا يستطيعون العثور سوى على ورق اليانصيب .

أحداث مسلسل سوق الكانتو

وتدور أحداث مسلسل “ سوق الكانتو” في عام 1920، داخل سوق البالة والذي يطلق عليه “ سوق الكانتو” بوسط البلد، ويتناول المسلسل قصة شاب يدعي “ طه” والذي يقوم الفنان أمير كرارة بتجسيده، حيث أن تتحول حياته رأسًا على عقب بعد نشوب خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، حيث أنيدخل على إثرها المستشفى، حيث يتحول بعدها إلى بلطجي يفرض الإتاوات ويلعب القمار مع العساكر الإنجليز، ثم تنشا بعدها قصة حب قويةبينه وبين “راوية” التي تجسد شخصيتها الفنانة مي عز الدين والتي تعمل خياطة بسوق الكانتو، وتتصاعد الأحداث مع العديد من الصعوبات والأزمات والمشاكل خلال أحداث المسلسل .

أبطال العمل الدرامي

ويشارك في بطولة مسلسل سوق الكانتو مجموعة من أبرز النجوم، منهم النجم أمير كرارة، النجمة مي عز الدين، الفنان فتحي عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوي وأحمد صلاح حسني، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي .

مواعيد العرض والقنوات الناقلة للمسلسل

ويعرض المسلسل الرمضاني " سوق الكانتو " على المنصة الإلكترنية " شاهد"،ويتم عرض المسلسل أيضًا على شاشة قنوات القناة الفضائيةالـ dmc، حيث يتم العرض الأول للحلقة في تمام الساعة الـ 9 مساءًا وفي تمام الساعة الـ 2 صباحًاو يتم عرض المسلسل أيضًا في تمام الساعة الـ 1 مساءًا .

تم نسخ الرابط