رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة شيماء نبيه : توثيق الطلاق يضمن حقوق المرأة ورسوم صندوق الأسرة زهيدة جداً

النائبة شيماء نبيه
النائبة شيماء نبيه

قالت النائبةشيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن صندوق تأمين الأسرة ، ضمن مشروع قانون الاحوال الشخصية ، الذي تم الإعلان عنه ، يمثل أمان إجتماعي وإقتصادي للأسرة في حالات الطلاق وحماية للاطفال من التشرد عند حدوث المشكلات بين الأبوين، موضحة :أنه دائما ما يكون الأطفال ضحايا الطلاق وفكرة الصندوق تضمن الأمان الإقتصادي لهم.

الأمان الاقتصادي

وأضافت الدكتورةشيماء نبيه لـ “ بصراحة “أن ضمان الأمان الإقتصادي للأسرة بعد الطلاق هو حماية للمجتمع بأكمله وإستقراره وليس الأسرة الصغيرة فقط مشيرة أن فرض إنشاء صندوق الأسرة، يهدف إلى التصدي إلى المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع سوف تكون له أوجه مساعدات عديدة، سواء من خلال سداد نفقة الزوجة والمطلقات.

وطالبت عضو مجلس النواب بضرورة الوعي وعدم الإلتفات للشائعات وهذا دور الإعلام في نقل ذلك خاصة ما أثير حول الصندوق وأنه سيتم أخذ 30 ألف جنيه من المقبلين علي الزواج ، قائلة:”كله كلام عاري تماماً من الصحة”.

رسوم الصندوق

مؤكدة النائبةأن الرئيس السيسي حسم الجدل وطمأن المواطنين بشأن رسوم الزواج، نافيًا نفيًا قطعيًا ما أثير من شائعات حولها، منوه: أنالأمر ذاته أكده وزير العدل المستشار عمر مروان، والذي أشار إلى أن المبالغ التي ستحصل لصالح صندوق الأسرة المصرية مبالغ زهيدة للغاية، وفي متناول جميع الطبقات.

توثيق الطلاق

وفي ذات السياق أكدت د. شيماء نبيه أن توثيق الطلاق يضمن حقوق المرأة ، لأنه ليس من المعقول ان الرجل يطلق زوجته شفوي ويتركها دون حقوق فالتوثيق ضرورة للحفاظ علي حقوق المراة وجعل الزوج يراعي ذلك حتي لا تكون كلمة الطلاق علي لسانه دائما في أي حوار مع زوجته

تم نسخ الرابط